الظل
الأحد, 03 يناير, 2016, 16:04 بتوقيت القدس

#وحدة_الظل السرية أظهرت هشاشة الاستخبارات الصهيونية

القسام - خاص :
كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، بقرار من قائدها العام محمد الضيف "أبو خالد"، عن أحد أهم وأكثر وحداتها الأمنية السرية "وحدة الظل" التي يسند لها تأمين أسرى العدو.
وقالت كتائب القسام خلال مقطع فيديو بثته مساء الأحد، تضمن صوراً جديدة للجندي شاليط، أن وحدة "الظل" ساهمت بشكل مباشر في أعقد عملية أمنية خاضتها المقاومة في تاريخ الصراع مع العدو.
وأضافت أن "الظل" هي إحدى وحدات المهام الخاصة للقسام، وتأسست منذ 10 سنوات لاعتبارات عملياتية في إطار مهمة كسر قيود الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو.
وتابعت قائلة :"الوحدة بضباطها وجنودها هي بمثابة حلقة مفقودة ومهمتها الأساسية أن تظل على الدوام كذلك".
وأوضحت أن اختيار مجاهدي هذه الوحدة يتم من كافة الألوية والتشكيلات القتالية وفق معايير دقيقة، ويتم إخضاعهم لاختبارات عديدة مباشرة وغير مباشرة.
وأشارت أن من أبرز مهامها تأمين أسرى العدو الذين يقعون في أسر الكتائب، وإبقاؤهم في دائرة المجهول وإحباط جهود العدو المبذولة بهذا الخصوص، إضافةً لمعاملة أسرى العدو بكرامة واحترام وفق أحكام الإسلام وتوفير الرعاية التامة لهم المادية والمعنوية، مع الأخذ بعين الاعتبار معاملة العدو للأسرى المجاهدين، مؤكدةً أن مجاهدي الوحدة يتمتعون بالحنكة العالية والخبرة الأمنية والكفاءة العالية.
وذكرت الكتائب خلال شريط الفيديو أن القادة الشهداء الميدانيين:  سامي الحمايدة وعبدالله علي لبد وخالد أبو بكرة ومحمد رشيد داود وعبد الرحمن المباشر هم من أعضاء وحدة الظل مشيدةً بالدور الريادي للقائدين الشهيدين محمد أبو شمالة ورائد العطار.

وختمت الكتائب مقطع الفيديو متسائلةً .. ماالذي تخبؤه وحدة الظل بقبضتها؟ وما المهام الموكلة لها؟ وكيف تعمل على مواكبة مهامها؟ ومتى ستفصح عن دور وإنجاز جديد؟
وأظهر الفيديو الذي عرضته الكتائب مشاهد للجندي الصهيوني شاليط وهو يشاهد التلفاز في محبسه وأثناء تناوله الطعام بالإضافة لقيامه بشواء اللحم مع عناصر وحدة "الظل"، كما يظهر أثناء حديثه مع مقاتلي الوحدة .
وأسرت كتائب القسام في يونيو عام 2006 الجندي الصهيوني جلعاد شاليط واحتجزته على مدار أكثر من 5 أعوام، وأفرجت عنه بموجب صفقة "وفاء الأحرار" لتبادل الأسرى بالإفراج عن 1050 أسيرًا من سجون الاحتلال في أكتوبر وديسمبر عام 2011.

شاهد فيلم #وحدة_الظل

أضف مشاركة عبر الموقع

نور النصر - الاردن

الله ينصركم

مش عارف - مصر

ربنا يعينكم ولكم المدح والثناء لكن انا باعت رسائل ليكوا على تويتر ممكن تردوا عليا

السجاع طه عبد النور - المغرب

أنتم يا كتائب القسام، أنتم شرفنا، وحماة كرامتنا، و الله يحتار اللسان في وصفكم دمتم فخرنا و عزتنا يا جنود الله في الأرض "نصر من الله و فتح قريب"

بسام سلامة خمايسة - فلسطين

كل الشكر لهم

نور الاسلام - الجزائر

اعتقد أن الكشف عن احتجاز شاليط انتصار نفسي اخر للكتائب المجاهدة إذ في الجهة المقابلة لا أخبار سوى عن انتحارات الجنود و التعرض للضغوط النفسية

اقرأ أيضاً
حمادة
السبت, 01 أكتوبر, 2022, 15:02 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
السبت, 01 أكتوبر, 2022
الجمعة, 30 سبتمبر, 2022
الخميس, 29 سبتمبر, 2022
الأربعاء, 28 سبتمبر, 2022
الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022
الاثنين, 26 سبتمبر, 2022
الأحد, 25 سبتمبر, 2022
السبت, 24 سبتمبر, 2022
الجمعة, 23 سبتمبر, 2022
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2022