الثلاثاء, 20 أبريل, 2021

توتر شديد بسجن "عوفر" إثر اقتحامات لوحدات القمع

القسام - الضفة المحتلة:
اقتحمت وحدات القمع في سجون الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، أقسام حركة حماس في سجن "عوفر" وأجرت تدريبات استفزازية.
وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت أقسام حماس في سجن "عوفر"، وأجرت تدريبات داخلها بشكل استفزازي.
وقال إعلام الأسرى إن حالة من التوتر الشديد تسود سجن "عوفر" والأحداث قابلة للتصعيد ردًّا على اقتحام وحدات القمع.
بدورها أكدت الحركة الأسيرة أن ما حدث في سجن "عوفر" انتهاك واضح لحرمة شهر رمضان الفضيل، واعتداء صارخ على الأسرى، وفق مكتب إعلام الأسرى.
ويتعرض الأسرى في سجن "عوفر" لعمليات قمع مستمرة ومتواصلة، وقرر الأسرى سابقا الذهاب لخطوات احتجاجية قد تصل إلى إضراب تدريجي عن الطعام، بعد فشل الحوار مع إدارة السجن التي رفضت وقف سياسة القمع والتنكيل.
وتواصل إدارة السّجن تهديدها الأسرى بتصعيد عمليات القمع والتفتيش بحقّهم، كما هدّدت بنقل وقمع الهيئات التنظيمية، وذلك رغم جلسات الحوار المتكرّرة التي عقدت على مدار الأسابيع الماضية.
ويزيد عدد الأسرى في "عوفر" عن 900 أسير، يعيشون ظروفا معيشية صعبة وقاسية، وهناك اكتظاظ واضح في أقسام السجن، ويتعرضون للتنكيل ومصادرة حقوقهم، وتكثيف عمليات التفتيش والقمع بحقهم، ورفض توفير الاحتياجات الأساسية لهم، مما ضاعف من معاناتهم.
وتتعمد إدارة سجن "عوفر" استفزاز الأسرى لتبرير القمع والتنكيل بهم، واقتحام الأقسام والاعتداء عليهم بالضرب، ورش الغاز، ونقل عدد منهم إلى العزل الانفرادي.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الجمعة, 07 مايو, 2021
الخميس, 06 مايو, 2021
الأربعاء, 05 مايو, 2021
الثلاثاء, 04 مايو, 2021
الاثنين, 03 مايو, 2021
الأحد, 02 مايو, 2021
السبت, 01 مايو, 2021
الجمعة, 30 أبريل, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021