الجمعة, 16 أبريل, 2021

عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في باحات الأقصى

القسام - القدس المحتلة:

تمكن عشرات آلاف المواطنين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك -اليوم- رغم حواجز الاحتلال، وأداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان.
وذكرت مصادر مقدسية أن 70 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة -اليوم- في الأقصى في حين منع الاحتلال الآلاف من دخول القدس.
وشددت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح من عمليات التضييق على المواطنين، وخاصة سكان الضفة الذين حاولوا الوصول إلى المسجد الأقصى.
وخلال خطبة الجمعة أكد الشيخ عكرمة صبري -خطيب المسجد الأقصى المبارك- أن الزحف إلى المسجد يذكّر المسلمين بالأقصى الأسير، وأن الحشود المؤمنة تمثل رداً إيمانياً وعملياً للطامعين والمطبعين بأنه لا مجال للمساومة أو التفاوض أو التنازل عن ذرة تراب منه.
وعدّ صبري أن المرابطين والمرابطات هم المعادلة الصعبة التي لا مجال لاختراق الأقصى من خلالها.
وشدد صبري على أن الأقصى سيبقى مفتوحاً وعامراً بالمسلمين في رمضان وبعده رغم التضييقات التي ينفذها الاحتلال.
وقال خطيب الأقصى: "ينبغي على كل مسلم شد الرحال إلى الأقصى، وأن يتوجه قاصدا مدينة القدس، فإن منع ظلما وعدوانا فليصلِّ حيث يُمنع وله ثواب الصلاة في الأقصى". 
وأشار إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لانتهاكات من الجماعات الصهيونية بحماية الاحتلال بهدف التدخل في شؤونه، مستنكراً قطع الاحتلال الكهرباء عن مكبرات الصوت لمنع إذاعة صلاة العشاء والتراويح.
وأكد صبري أن الأقصى للمسلمين وحدهم بقرار رباني، "وندعو لاستمرار شد الرحال إلى الأقصى إلى ما بعد رمضان".
وأعاقت قوات الاحتلال -صباح اليوم- وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأولى من شهر رمضان.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت الحواجز المحيطة بالقدس المحتلة منذ ساعات الصباح الباكر، وسمحت لعدد محدود من أبناء شعبنا من الدخول إلى القدس المحتلة.
وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال داخل الأحياء المقدسية، وأعاقت حركة المواطنين ومركباتهم في الوصول إلى القدس القديمة؛ ما اضطرهم إلى السير على الأقدام مسافات طويلة للوصول للمسجد الأقصى.
وداخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حواجز حديدية، ودققت في هويات المارة في حارات وأزقة المسجد الأقصى المبارك، وحررت عدة مخالفات بدعوى عدم ارتداء الكمامات، واحتجزت عددا منهم بزعم عدم حصولهم على تصاريح دخول للقدس.
ورغم كل إجراءات الاحتلال تمكن الآلاف من الدخول إلى المسجد الأقصى من أبوابه المختلفة، وسط عمل دؤوب للجان النظام والأوقاف الإسلامية لتنفيذ إجراءات السلامة؛ لحماية المصلين من انتشار فيروس كورونا.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت المصلين في رمضان الماضي من الصلاة داخل المسجد الأقصى بذريعة انتشار فايروس كورونا.

 

 
اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الجمعة, 07 مايو, 2021
الخميس, 06 مايو, 2021
الأربعاء, 05 مايو, 2021
الثلاثاء, 04 مايو, 2021
الاثنين, 03 مايو, 2021
الأحد, 02 مايو, 2021
السبت, 01 مايو, 2021
الجمعة, 30 أبريل, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021