السبت, 23 يناير, 2021

إصابات واعتقالات خلال مواجهات بالضفة المحتلة

القسام - الضفة المحتلة:

أصيب عدد من المواطنين، اليوم السبت، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، عقب فعاليات وطنية في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قمعت فعالية وطنية في خربة "التويمين" بمسافر يطا جنوب الخليل، واعتدت على المشاركين بالضرب، وإلقاء قنابل الصوت، والشتم بألفاظ نابية، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.
وأضافت المصادر أن مغتصبي "سوسيا" المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا الصحفيين الذين تواجدوا في المكان لتغطية الحدث، وطاردوهم بالكلاب، ما تسبب بإصابة الصحفيين حمزة الحطاب ومشهور الوحواح بجروح وكدمات. 

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، ولافتات كتبت عليها شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا، ووقف جرائم الاحتلال والمغتصبين، ورددوا هتافات وطنية، داعين أبناء شعبنا، بالتصدي لسياسة الاحتلال والاستيلاء على الأراضي.
وأصيب مساء السبت، شابين بقنبلتي غاز في الأطراف، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم.
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قدوم واعتدت على المشاركين في المسيرة السلمية، ما أدى إلى إصابة شابين بقنبلتي غاز في أطرافهما، ونقل أحدهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.
تزامن ذلك مع مواجهات أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز تجاه المواطنين والمشاركين في المسيرة.
في ذات الوقت، صد أهالي بلدة مادما جنوب مدينة نابلس مساء السبت، هجوما لقطعان المغتصبين استهدف الجهة الجنوبية من البلدة.
وأفادت مصادر محلية، بأن أهالي وشبان مادما تصدوا لمحاولة اعتداء قطعان المغتصبين على البلدة عقب اقتحامهم للجهة الجنوبية برفقة جنود الاحتلال وحارس مغتصبة يتسهار.
وأشارت المصادر إلى اندلاع موجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص والقنابل الصوتية والغازية صوب منازل المواطنين.

 

 

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 04 مارس, 2021
الأربعاء, 03 مارس, 2021
الثلاثاء, 02 مارس, 2021
الاثنين, 01 مارس, 2021
الأحد, 28 فبراير, 2021
السبت, 27 فبراير, 2021
الجمعة, 26 فبراير, 2021
الخميس, 25 فبراير, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021