الجمعة, 22 يناير, 2021

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

القسام - الضفة المحتلة:
اندلعت مواجهات، اليوم الجمعة إثر قمع قوات الاحتلال لفعاليات وطنية مختلفة في عدة أنحاء من الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية: إن مسيرة شعبية توجهت -ظهر اليوم- صوب أراضي المواطنين التي أقيمت عليها بؤرة احتلالية جديدة في بلدة بيت دجن شرق نابلس.
وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة الشعبية، وأطلقت وابلاً من قنابل الصوت والغاز السام، وأغلقت الطريق المؤدية إلى المنطقة المقام عليها البؤرة الاحتلالية بالسواتر الترابية.
كما أصيب عدد من المواطنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية دير جرير شمال شرق رام الله.
وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة جبل "الشرفة" بقرية دير جرير، إثر قمع الاحتلال مسيرة وطنية في المنطقة.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق بالغاز السام، عولجوا ميدانيًّا.
يذكر أن عددا من المغتصبين بحماية جيش الاحتلال، نصبوا خيمة في منطقة الشرفة، وشرعوا في أعمال حفر، ووضعوا صهريج مياه في المكان في الأسابيع الماضية.
وفي قلقيلية، أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في يده من مسافة قريبة، والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اقتحموا قرية كفر قدوم، واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة، وأطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان.
وأوضحت المصادر بأن شابًّا أصيب في يده نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج؛ حيث وصفت حالته بالمتوسطة.
وأضافت المصادر بأن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق منهم أطفال، عولجوا ميدانيًّا.
كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء الجمعة، الفتى مجد الدين فهيدات بعد مداهمة بلدة العيسوية في القدس المحتلة.
وذكرت مصادر مقدسية من البلدة بأن الفتى المعتقل قد أجرى في طفولته عملية قلب مفتوح وبحاجة لرعاية صحية مستمرة.
وفي نابلس، صد مواطنو اللبن الشرقية اليوم الجمعة، هجوما لعشرات المغتصبين الذين حاولوا اقتحام "الخان" على شارع رام الله - نابلس الرئيسي.
وأفادت مصادر محلية أن مناوشات وقعت بين المواطنين وأصحاب الخان من جهة، والمغتصبين وجنود الاحتلال الذين حضروا لمساندتهم وتأمين الحماية لهم من جهة ثانية.
وفي سلفيت، أدى مواطنون صلاة الجمعة اليوم فوق أراض مهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال والمغتصبين في منطقة الراس شمال غرب سلفيت.
وجاءت الوقفة والفعالية تلبية لدعوة نشطاء فلسطينيون إلى شحذ الهمم والتصدي لجرافات الاحتلال والمغتصبين التي تدمر أراضي المواطنين في سلفيت.
وفي الخليل، شارك مئات المواطنين بوقفة رفضا لقرار الاحتلال بإزالة مدرسة ومسجد بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. 
وقال مصدر محلي بأن مئات المواطنين أدوا صلاة الجمعة في ساحة مدرسة "أم قصة" الأساسية المهددة بالإزالة، ونظموا وقفة لرفض قرار الإزالة ولإجراءات الاحتلال بحق أهالي المسافر.
فيما شهد حاجز حوارة الاحتلالي جنوب مدينة نابلس مساء الجمعة، إجراءات أمنية مشددة من قبل جنود الاحتلال المتواجدين عليه.
وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال عمدوا إلى إيقاف المركبات الخارجة والداخلة من وإلى المدينة ودققوا بهويات المواطنين.
وبين الشهود بأن جنود الاحتلال احتجزوا سيارة وعمدوا إلى تفتيشها والتدقيق بهويات ركابها، تزامنا مع تواجد مكثف لجنود الاحتلال والدوريات.

 

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 04 مارس, 2021
الأربعاء, 03 مارس, 2021
الثلاثاء, 02 مارس, 2021
الاثنين, 01 مارس, 2021
الأحد, 28 فبراير, 2021
السبت, 27 فبراير, 2021
الجمعة, 26 فبراير, 2021
الخميس, 25 فبراير, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021