الجمعة, 22 يناير, 2021

قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى

القسام - الضفة المحتلة:
اقتحمت مجموعات من جيش الاحتلال الصهيوني -صباح الجمعة- باحات المسجد الأقصى المبارك رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة.
وأفادت مصادر مقدسية أن عدداً كبيراً من جنود الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته وسط إجراءات عسكرية، مشددة على البوابات والطرق المؤدية إلى المسجد.
وتداولت صفحات مقدسية صوراً لمغتصبين صهاينة يؤدون طقوسا تلمودية حول أسوار البلدة القديمة منذ طلوع الفجر.
وأكد إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري أن الاحتلال يستغل جائحة كورونا لتنفيذ مخططات سياسية والتضييق على المقدسيين في البلدة القديمة وخاصة في أيام الجمَع.
وأشار صبري إلى أن اقتحامات المغتصبين وجيش الاحتلال للمسجد الأقصى لم تتوقف أو تقيد بقيود النواحي الصحية، مشيرًا إلى أن هذه القيود تفرض فقط على المقدسيين ويضيق عليهم لتخفيف عدد المصلين في المسجد الأقصى.
ودعا صبري المقدسيين إلى التوجه إلى الأقصى قدر الإمكان مع الأخذ بعين الاعتبار التعليمات الصحية مثل لبس الكمامة وأخذ السجادة والتباعد في الصلوات؛ لأن ساحات الأقصى واسعة وتسع الآلاف.
وتأتي اقتحامات المغتصبين وجيش الاحتلال رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة، والتشديدات على المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى.
وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية المحتلة، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد وإعماره بالمصلين والمرابطين؛ إفشالًا لمخططات المغتصبين.

 

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 04 مارس, 2021
الأربعاء, 03 مارس, 2021
الثلاثاء, 02 مارس, 2021
الاثنين, 01 مارس, 2021
الأحد, 28 فبراير, 2021
السبت, 27 فبراير, 2021
الجمعة, 26 فبراير, 2021
الخميس, 25 فبراير, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021