الاثنين, 16 نوفمبر, 2020

خلال أسبوع.. استشهاد أسير و51 نقطة مواجهة

القسام - الضفة المحتلة:
شهد حصاد الأسبوع الماضي، استشهاد أسير في سجون الاحتلال، ومحاولتي طعن، وإصابة ثلاثة مغتصبين بالحجارة في 51 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
ففي يوم أمس الجمعة، تم رصد 12 نقطة مواجهة اندلعت في حيي الطور والعيسوية بمدينة القدس المحتلة، وعلى الحاجز الشمالي وبلدة عزون، وكفر قدوم بمدينة قلقيلية، ومخيم عسكر وبلدة بيت دجن شرق نابلس، وشارع الشهداء وباب الزاوية في مدينة الخليل، ومخيم قدورة وسطح مرحبا وأم الشرايط في مدينة رام الله.
ويوم الخميس شهدت الضفة 3 نقاط مواجهة أبرزها في رام الله، وبلدة بيت أمر في الخليل، والولجة في بيت لحم.
ورصد يوم الأربعاء 17 نقطة مواجهة أدت إلى إصابة مغتصب بالحجارة في اللبن الشرقية، بالإضافة إلى اعتقال شاب بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل.
 كما اندلعت مواجهات في بلدة الطور بالقدس، وبيت أمر ومخيم الفوار وبيت عينون بمدينة الخليل، وعلى المدخل الشمالي للبيرة، وبلدة كوبر وبيتللو وخربثا المصباح والنبي صالح في مدينة رام الله.
المواجهات امتدت الى بلدة تقوع، ومحيط مغتصبة "إفرات" قرب بيت لحم وبلدات اللبن الشرقية، جماعين، حاجز زعترة قرب نابلس، وأخرى في بلدة عزون وعلى الحاجز الجنوبي لقلقيلية.
واستشهد يوم الثلاثاء الأسير كمال نجيب أبو وعر (45 عامًا) من قباطية نتيجة الإهمال الطبي المتعمد والإصابة بالسرطان.
وتم رصد نقطتي مواجهة في بلدة العيسوية ومحيط مغتصبة بسجوت قرب رام الله.
ويوم الاثنين أحصيت 6 نقاط مواجهة في بلدتي سلوان وحزما بالقدس، ومخيمي العروب، والفوار في مدينة الخليل، وبلدتي عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية.
وشهد يوم الأحد تسجيل محاولة طعن في مخيم الفوار، وإصابة واعتقال المنفذ (40 عامًا) وهو من بلدة دورا.
كما أحصيت 5 نقاط مواجهة في مخيم العروب ودورا ومخيم الفوار بالخليل، بالإضافة إلى مواجهات أخرى في مدينة طولكرم وبلدة جيوس بقلقيلية.
وسجل يوم السبت 6 نقاط مواجهة حيث أصيب مستوطنان اثنان بالحجارة أحدهما قرب مغتصبة ايتمار شرق نابلس، والآخر في الشيخ جراح بالقدس.
واستخدم الشبان الزجاجات الحارقة والمفرقعات في الشيخ جراح، والطور بمدينة القدس، وعلى حاجز الجلمة قرب جنين، بالإضافة إلى مواجهات ببلدة سنجل في رام الله.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 24 يناير, 2021
السبت, 23 يناير, 2021
الجمعة, 22 يناير, 2021
الخميس, 21 يناير, 2021
الأربعاء, 20 يناير, 2021
الثلاثاء, 19 يناير, 2021
الاثنين, 18 يناير, 2021
الأحد, 17 يناير, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021