الاثنين, 21 سبتمبر, 2020

عشرات المغتصبين يقتحمون المسجد الأقصى

القسام - الضفة المحتلة:
اقتحم عشرات المغتصبين المتطرفين صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني، وسط تصاعد الدعوات المتطرفة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد خلال "الأعياد اليهودية" المقبلة.
وانتشرت قوات الاحتلال ووحداته الخاصة منذ الصباح بالمسجد الأقصى وعند بواباته، ووفرت الحماية الكاملة لاقتحامات المغتصبين وجماعات "الهيكل" المزعوم.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 32 مغتصباً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته، وسط محاولات لأداء طقوس تلمودية بالمسجد وفي الجهة الشرقية منه.
وأغلق جنود الاحتلال باب المغاربة الذي يقع داخل السور الغربي للمسجد الأقصى، من جهة الجنوب، بعد سماحهم لعشرات المغتصبين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك.
وفي هذا السياق، دعت الهيئة الإسلامية العليا في القدس أبناء البلدة القديمة لتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى وإعماره لصد اقتحامات المغتصبين.
وطالبت بضرورة توفير حشد كبير لأهالي فلسطين في مدينة القدس لإعمارها ولتشغيل أسواقها الراكدة، والتوجه إلى مقدساتها للصلاة فيها.
وأكدت الهيئة في بيان لها، وجوب شد الرحال للمسجد، والرباط فيه للوقوف أمام مخططات الاحتلال المراد منها إفراغ المدينة المقدسة من أهلها وتفريغ المسلمين من الأقصى خاصة في ظل "الأعياد اليهودية".
وتواصل قوات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي، فرض حصارها وإغلاقها المشدد على مدينة القدس المحتلة ومداخل البلدة القديمة، ومحيطها، بدعوى الحد من تفشي فيروس "كورونا".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الجمعة, 30 أكتوبر, 2020
الخميس, 29 أكتوبر, 2020
الأربعاء, 28 أكتوبر, 2020
الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020
الاثنين, 26 أكتوبر, 2020
الأحد, 25 أكتوبر, 2020
السبت, 24 أكتوبر, 2020
الجمعة, 23 أكتوبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020