السبت, 19 سبتمبر, 2020

خلال أسبوع.. شهيد و50 نقطة مواجهة مع الاحتلال

القسام - الضفة المحتلة:
شهد الأسبوع الماضي ارتقاء شهيد طبيب في جنين، واندلاع مواجهات في الضفة الغربية ضمن 50 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع، وأصيب خلالها عشرات المواطنين.
ففي يوم أمس الجمعة، الذي دعت فيه القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية ليوم غضب، استشهد الطبيب نضال محمد جبارين (54 عامًا) بقنبلة صوت قرب حاجز برطعة قضاء جنين، واندلعت مواجهات ببلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، ومواجهات أخرى في قرية كفر قدوم بقلقيلية، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وباب الزاوية ومخيم العروب في الخليل.
كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم وبلدة جناتة في بيت لحم، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة في رام الله، وحاجز برطعة في جنين، وحارس وخلة حسان في بيديا وسنيريا في سلفيت، ومادما وعصيرة القبلية، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 14 منطقة، أصيب خلالها عدد من المواطنين ثلاثة منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عدد من الإصابات بالاختناق بالغاز السام.
ويوم الخميس، أحصيت 8 مواجهات، اندلعت في مخيم شعفاط وقطنة في ضواحي القدس المحتلة، وبيت سيرا والبيرة في رام الله، والولجة في بيت لحم وزبوبا في جنين، وطمون في طوباس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.
وأحصي يوم الأربعاء 6 نقاط مواجهة، في مخيم شعفاط بضواحي القدس، ومدينة البيرة في رام الله، واللبن الشرقية بنابلس، ومدينة قلقيلية.
وشهد منتصف الأسبوع، 7 نقاط مواجهة بين شبان وقوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال والمغتصبين في بلدة حوارة جنوبي نابلس، واندلعت مواجهات في قرية حزما بضواحي القدس، وباب الزاوية وجسر حلحول ومغتصبة بيت حجاي ومغتصبة كرمي تسور في الخليل، ومخيم الأمعري في رام الله.
وأحصي يوم الإثنين 7 نقاط مواجهة، في مخيم شعفاط والعيسوية في القدس المحتلة، ومخيم العروب في الخليل، وسردا في رام الله، ومدينة طولكرم، وسبسطية في نابلس، وعزون في قلقيلية.
ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في الطور، ومخيم العروب ومغتصبة نجهوت في الخليل، ومغتصبة بيت إيل في رام الله، وذلك ضمن 4 نقاط مواجهة، أطلق خلالها أكواع ناسفة على مغتصبة بيت إيل، وزجاجات حارق على دوريات الاحتلال في مخيم العروب.
أما يوم السبت، فقد اندلعت 4 نقاط مواجهة، في كل من وادي الجوز في مدينة القدس، وخرسا وباب الزاوية في الخليل، وقلقيلية في كفر قدوم، أطلق خلالها شبان زجاجات حارقة في مواجهات خرسا.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الجمعة, 30 أكتوبر, 2020
الخميس, 29 أكتوبر, 2020
الأربعاء, 28 أكتوبر, 2020
الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020
الاثنين, 26 أكتوبر, 2020
الأحد, 25 أكتوبر, 2020
السبت, 24 أكتوبر, 2020
الجمعة, 23 أكتوبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020