الأحد, 09 أغسطس, 2020

43 حالة اعتقال بالخليل خلال الشهر الماضي

القسام - الضفة المحتلة:
كشف مكتب إعلام الأسرى عن تصعيد الاحتلال من استهدافه لأبناء الخليل بالاعتقال خلال الشهر الماضي.
وأوضح إعلام الأسرى في تقرير لها أنه رصد 43 حالة اعتقال خلال تموز من مدينة الخليل بينهم (7) أطفال.
وأوضح أن قوات الاحتلال تقتحم تقريباً يوميا بلدات وقرى وأنحاء الخليل، وتجري حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، واعتقال عدد من المواطنين من كافة شرائحهم بينهم نساء وأطفال ومرضى، إضافة الى أسرى محررين .
وبين أن الاحتلال صعد كذلك خلال تموز من استهداف نواب الخليل في المجلس التشريعي الفلسطيني حيث اختطف 3 منهم، وهم النائب "نزار عبد العزيز رمضان" بعد مداهمة منزله، واعتقاله مع نجله "أحمد" ولا يزال رهن الاعتقال حتى الآن.
بينما اعتقلت النائبين حاتم رباح قفيشة (60 عاما) ونايف محمود الرجوب (63 عاما)، وأطلقت مخابرات الاحتلال سراحهما بعد التحقيق معهم لساعات ووجهت لهم تهديداً مباشراً بعدم المشاركة في أي نشاطات.
كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الوزير السابق عيسى خيري الجعبري وأفرج عنه بعد ساعات من التحقيق .
وخلال الشهر الماضي أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكمين بالسجن المؤبد مدى الحياة على أسيرين من مدينة الخليل وهما الأسير سحبان الطيطي من بلدة الظاهرية وأصدرت كذلك حكماً بالسجن المؤبد على الأسير الفتى خليل يوسف جبارين (19 عاماً) من يطا جنوب الخليل، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة مليون و250 ألف شيكل، بعد اتهامه بقتل مستوطن عام 2018 قرب غوش عتصيون.
وحسب إعلام الأسرى فإن محاكم الاحتلال الصورية أصدرت (14) قراراً ادارياً جديد بحق أسرى من الخليل، بينهم (8) أسرى جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما (6) اخرين أصدرت بحقهم قرارات ادارية للمرة الاولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال نفس الشهر.
وواصل الاحتلال خلال الشهر الماضي عزل أسيرين من مدينة الخليل وهما الأسير حاتم صادق القواسمة و محمد عمر خرواط منذ شهر مارس الماضي في ظروف صعبة وقاسية في عزل سجن ايالون، ويحرمهم من التواصل مع العالم الخارجي ويحتجزهم في زنزانة ضيقة وسيئة التهوية والإنارة ويرفض انهاء عزلهما بحجة انهما يشكلان خطراً على الاحتلال.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 24 سبتمبر, 2020
الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020
الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020
الاثنين, 21 سبتمبر, 2020
الأحد, 20 سبتمبر, 2020
السبت, 19 سبتمبر, 2020
الجمعة, 18 سبتمبر, 2020
الخميس, 17 سبتمبر, 2020
الأربعاء, 16 سبتمبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020