السبت, 11 يوليو, 2020

إصابات خلال مواجهات متفرقة بالضفة المحتلة

القسام - الضفة المحتلة :
اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال أمس الجمعة، خلال مسيرات متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية بأن مواطنا اعتقل وأصيب خمسة آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي هاجمت مسيرة في بلدة "عصيرة الشمالية" شمال نابلس.
وأضافت المصادر "أنه فور وصول المشاركين إلى المسيرة، قمعتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتدت بوحشية على الشاب يزن ياسين، وأصابته قبل أن تعتقله".
وأقام المشاركون في المسيرة صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء فوق قمة "جبل عيبال"، وسط إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام والرصاص المغلف بالمطاط.
 وفي بلدة "كفر قدوم" شرقي قلقيلية، أصيب عشرات الشبان بالاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، والتي خرجت رفضا لمخطط الضم الصهيوني.
وأفاد مصدر محلي بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق عُولجوا ميدانيا.
وأدى عشرات المواطنين الفلسطينيين، صلاة الجمعة، في منطقة "خلة حسان" المهددة بالمصادرة بين بلدتي بديا وسنيريا في محافظتي قلقيلية وسلفيت، لمنع إقامة بؤرة صهيونية في المكان.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال، أغلقت جميع الطرق الفرعية المؤدية لـ"خلة حسان" المستهدفة لمنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى المنطقة.

 

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020
الاثنين, 10 أغسطس, 2020
الأحد, 09 أغسطس, 2020
السبت, 08 أغسطس, 2020
الجمعة, 07 أغسطس, 2020
الخميس, 06 أغسطس, 2020
الأربعاء, 05 أغسطس, 2020
الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020
الاثنين, 03 أغسطس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020