الجمعة, 10 يوليو, 2020

حماس: المقاومة الشاملة الخيار القادر على مواجهة المحتل

القسام - الضفة المحتلة :
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن المقاومة الشاملة هي الخيار القادر على مواجهة الاحتلال ومخططاته في الضم (السلب والنهب) والتوسع.
ونعت الحركة في بيان صحفي، الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب، الذي استشهد برصاص الاحتلال في سلفيت -مساء الخميس-، داعيةً إلى المشاركة الواسعة في تشييعه اليوم الجمعة.
وتوجهت الحركة بالتحية لعائلة الشهيد، مؤكدة أن دماء الشهداء هي مشاعل تنير طريق شعبنا نحو الحرية والاستقلال، ووقوداً لانتفاضته الشاملة ضد الاحتلال ومغتصبيه المجرمين.
ودعت أبناء شعبنا في محافظة سلفيت للمشاركة الفاعلة في مسيرة تشييع الشهيد وصلاة الجمعة التي ستقام فوق أرض كفل حارس؛ ردًّا على جريمة الاحتلال، كما وجهت الدعوة إلى أبناء شعبنا في محافظات الضفة لإغلاق الطرقات وعرقلة حركة جيش الاحتلال ومغتصبيه.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء الخميس، عن استشهاد مواطن من بلدة كفل حارس، شمال محافظة سلفيت بعد إصابته برصاص جيش العدو الصهيوني.
وأوضحت الوزارة أن الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى سلفيت الحكومي، بعد إصابته بالرصاص الحي في رقبته.
كما أعلنت مصادر طبية إصابة شاب آخر بالرصاص الحي في قدمه.
وقالت مصادر محلية إن الشهيد كان على مقربة من مفترق بلدة كفل حارس، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص مباشرة عليه ما أدى لاستشهاده، وإصابة مواطن آخر.
وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال تغلق مداخل البلدة منذ أربعة أيام، واليوم أطلقت النار على الشابين إبراهيم أبو يعقوب (34 عاما) ومحمد عبد السلام الأسعد (17عاما) في الفخذ أثناء تجولهما داخل البلدة.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020
الاثنين, 10 أغسطس, 2020
الأحد, 09 أغسطس, 2020
السبت, 08 أغسطس, 2020
الجمعة, 07 أغسطس, 2020
الخميس, 06 أغسطس, 2020
الأربعاء, 05 أغسطس, 2020
الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020
الاثنين, 03 أغسطس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020