الخميس, 02 يوليو, 2020

العاروري: سنمارس كل أنواع النضال والمقاومة ضد الضم

القسام - وكالات :
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، بأن الشعب الفلسطيني سيمارس كل أنواع النضال والمقاومة ضد مشروع الضم الصهيوني، مطالباً بضرورة انخراط الجميع في العمل المشترك بمواجهة مشروع الضم، والدفاع عن شعبنا.
وأضاف العاروري خلال لقاء صحفي، "يجب أن ندرك جميعًا أن ساحة المعركة الآن هي الضفة الغربية وشعبنا في غزة جاهز بكل الوسائل، وأعلن أبو عبيدة والقسام أن الضم إعلان حرب، لكن في النهاية نحن في الضفة يجب أن نقول كلمتنا الفصل في هذا المشروع"، مؤكدًا على أن حركته جاهزة للعمل الموحد والوطني، وتقديم التضحيات لمواجهة الاحتلال وتحقيق الانتصار.
وتابع: "إذا استطاع الكيان الصهيوني تمرير مخطط الضم على جزء من الضفة الغربية فهذا يعني أن مسلسل الضم سيستمر".
وأضاف "إذا بدأ الضم وسيطر الاحتلال على القدس والأغوار والكتل الاستيطانية وعلى الطرق، فستُفتح الشهية لضم المزيد من أراضي الضفة"، مشيرًا إلى أن الاحتلال سينتقل بعد تنفيذ الضم إلى التفكير في معالجة موضوع السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، والذي يُعرف بسوابقه في التهجير والترحيل.
وقال: "فُرض علينا أن نواجه هذه المخططات، ولا يسعنا أن نسكت أو نمرر أو نتعايش مع هذا الواقع بأي حال من الأحوال"، معتبرًا أن خطوة الضم إلغاءً للحل السياسي بقيام دولتين، "لأنه لا يمكن بهذا المشروع إنشاء دولة فلسطينية في الضفة وغزة والقدس".
وأشار إلى أنه لا يمكن لأي من القوى الوطنية أن تقبل حلولًا وسط في الخيارات المطروحة من الاحتلال والإدارة الأمريكية، داعيًا إلى الوقوف وقفة حقيقية وصادقة للتصدي لمشروع الضم وإفشاله، "وقد سبق وفعلنا، ونستطيع أن نكرر ذلك".
وأوضح العاروري أن "التجربة تقول بأن العمل المشترك في الانتفاضة الأولى والثانية نجحت في إفشال مخططات الاحتلال"، مبينًا أن "عندما عملنا معًا فرضنا على الاحتلال التراجع والتنازل".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020
الاثنين, 10 أغسطس, 2020
الأحد, 09 أغسطس, 2020
السبت, 08 أغسطس, 2020
الجمعة, 07 أغسطس, 2020
الخميس, 06 أغسطس, 2020
الأربعاء, 05 أغسطس, 2020
الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020
الاثنين, 03 أغسطس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020