الخميس, 21 مايو, 2020

العدو يعتقل 27 مواطناً خلال مداهمات بالضفة

القسام - الضفة المحتلة :
شنّ جيش العدو الصهيوني اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين طالت 27 مواطنا، بينهم أسرى محررين و3 طلبة من جامعة بيرزيت.
ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية أحياء بلدة العيسوية واعتقلت الشاب نسيم عبيد، وأوقفت العديد من المركبات على مداخل البلدة وحررت هوايا المواطنين، كما واقتحمت مخيم شعفاط.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بآليات عسكرية وقوات مشاة بأعداد كبيرة مدينة قلقيلية من المنطقة الغربية منها، وانتشرت في أماكن مختلفة فيها.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وأطلقت الأخيرة الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت، ما أسفر عن إصابة شاب عمره (١٩ عاما) بالرصاص الحي في قدمه.
واعتقلت قوات الاحتلال 6 أسرى محررين من مدينة قلقيلية، وهم الشاب محمد طلال الباز (32 عاما) وهو نجل المحرر القيادي طلال الباز، وعبد الرحمن مازن خدرج (28 عاما)، وشقيقه التوأم عبد الخالق مازن خدرج، وزكي عبد الفتاح داود (55 عاما) عضو الهيئة الإدارية لنادي إسلامي قلقيلية، وأطلق الاحتلال سراحه قبل نحو 7 أشهر من اعتقال إداري، وجمال عثمان داود (58 عامًا) الذي أمضى 5 سنوات في الاعتقال لدى الاحتلال سابقا، بالإضافة إلى الأسير السابق حسني شريف النيص (35 عاما).
وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان منهم 3 طلبة في جامعة بيرزيت، وهم الطلبة عز شبانة من سنجل شمال رام الله، ومهدي كراجة من صفّا غرب رام الله، وباسل البرغوثي من بيت ريما غرب رام الله.
كما واعتقلت المواطن مالك حامد من سلواد شرق رام الله، والمواطن شادي انجاص من خربتا بني الحارث غرب رام الله، بعد دهم وتفتيش لمنازلهما.
وجددت قوات الاحتلال اقتحامها لمدينة جنين، واعتقلت الأسير المحرر عماد محمود عبادي (55 عاما)، ونجله عمر (19عاما)، والطفل يزيد عبد الرحيم أبو عابد (16عاما)، وشعلان كيوان أبو بكر (20 عاما)، بعد اقتحام وتفتيش منازلهم في الحارة الغربية لبلدة يعبد حارة "البعاجوة".
كما واعتقلت المواطن إياد محمد صدقة من قرية عنزة قضاء جنين، من على حاجز عسكري قضاء نابلس.
وأفادت مصادر محلية في بيت لحم، باعتقال الاحتلال للأسير السابق إبراهيم صومان.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين، وهم الأسير السابق عدي إياد زعاقيق، وقصي سمر أبو ماريا، وإبراهيم الجبعي أبو ماريا، والثلاثة من بيت أمر شمال الخليل.
وطالت الاعتقالات أيضًا، مؤيد الوحواح من دورا جنوب الخليل، والشقيقين هيثم وأسامة عبد الله عصافرة من بيت كاحل غرب الخليل.
وتواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها واعتقالاتها واعتداءاتها اليومية بحق المواطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الثلاثاء, 14 يوليو, 2020
الاثنين, 13 يوليو, 2020
الأحد, 12 يوليو, 2020
السبت, 11 يوليو, 2020
الجمعة, 10 يوليو, 2020
الخميس, 09 يوليو, 2020
الأربعاء, 08 يوليو, 2020
الثلاثاء, 07 يوليو, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020