الأربعاء, 01 أبريل, 2020

توتر في سجن عوفر.. إصابة أسير محرر بفيروس كورونا

القسام - الضفة المحتلة :
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل قليل، أن نتائج فحوصات الأسير المحرر نور الدين صرصور فيما يتعلق بفايروس كورونا إيجابية أي أنه مصاب، علما أنه أفرج عنه أمس الثلاثاء، من معتقل عوفر برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
فيما أفاد مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن الأسير المحرر نور الدين صرصور المصاب بكورونا أُفرج عنه يوم أمس الثلاثاء من سجن عوفر، علما أنه اعتقل بتاريخ 18/3/2020 من مدينة رام الله .
وأضاف المكتب في تصريح لاحق بأن إدارة سجن عوفر أغلقت السجن بعد حالة من التوتر الشديد في أعقاب الإعلان عن إصابة أحد الأسرى المحررين الفلسطينين بفيروس كورونا.
من جهتها حملت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل السجون بعد الإعلان عن إصابة أحد الأسرى المحررين بفيروس كورونا.
وأضافت الحركة الأسيرة في بيان صحفي بأن حالة الاستهتار واللامسؤولية هي المسيطرة على أداء إدارة سجون الاحتلال اتجاه الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع وصول الفيروس للأسرى.
وطالبت الحركة إدارة سجون الاحتلال بإطلاع الأسرى على تفاصيل مخالطة الأسير نور الدين صرصور بباقي الأسرى، وتشكيل لجنة صحية وطبية للإشراف على أوضاع الأسرى داخل السجون.
واعتبرت الحركة سجن عوفر بؤرة وباء مالم يتبين عكس ذلك من خلال إجراء فحوصات لكافة الأسرى بداخله، ودعت إلى التحرك الجاد للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 25 مايو, 2020
الأحد, 24 مايو, 2020
السبت, 23 مايو, 2020
الجمعة, 22 مايو, 2020
الخميس, 21 مايو, 2020
الأربعاء, 20 مايو, 2020
الثلاثاء, 19 مايو, 2020
الاثنين, 18 مايو, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020