الاثنين, 30 مارس, 2020

حماس: لا طريق لتحرير الأرض والإنسان سوى المقاومة

القسام - غزة :
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه لا طريق لتحرير الأرض والإنسان سوى المقاومة، ولا مستقبل للمساومة، ولا بقاء للاحتلال، ولا انتصار للعدوان.
وجددت الحركة في بيان بمناسبة الذكرى الـ 44 ليوم الأرض، رفضها الواضح والصريح لـ "صفقة القرن"، وما يُسمى بـ "قانون يهودية الدولة" الذي أقره الاحتلال، والذي يحرم الفلسطينيين من حقوقهم القانونية والسياسية كأصحاب أرض ووطن في فلسطين التاريخية.
وقالت :"تُجدد ذكرى يوم الأرض في وعينا قوة في وجه المحتلين رغم التنكيل والقمع والإرهاب والتمييز العنصري وسلب الأرض وهدم القرى، في كل مرة يُؤكد الشعب الفلسطيني أنه كان وما زال وسيبقى متشبثًا بالأرض، متمسكًا بها، مستعدًا للتضحية من أجلها مهما كلف ذلك من ثمن".
وأكدت على أنها ستجعل من الذكرى منطلقًا لكل دعوة إلى مصالحة حقيقية تستلهم من دم الشهداء معنى الانتماء والتمسك بالحقوق، ورفض التنازل عن أي ذرة تراب، ورفض التعاون أو التنسيق مع الاحتلال.
وأوضحت أن الاحتلال، وبذريعة انشار فيروس كورونا، يستمر في قضم المزيد من الأرض، ليزرع فيها بذور سرطانه الاستيطاني المقيت، مشيرة الى أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، سيظل على عهد الوفاء لأرضه، وعلى طريق التحرير؛ "فجماهير شعبنا التي فجّرت الانتفاضات دفاعًا عن الأرض والمقدسات، وحقّقت الإنجازات والانتصارات، هي اليوم أكثر إصرارًا على انتزاع حقوقها والدفاع عن ثوابتها ومقدساتها".
مضيفةً شعبنا الفلسطيني الذي ضحى على مدى 100 عام من الاحتلال، وما زال يضحي، يستحق من الجميع أن يبذل الروح والمال من أجل مساندته في السعي نحو حريته"، مشيرةً إلى أن ذكرى يوم الأرض: "ستظل محل إجماع فلسطيني حاشد بين كل الفصائل والقوى الفلسطينية.
ودعت "حماس" الجماهير الفلسطينية إلى الاستجابة لتوجيهات الهيئة الوطنية لمسيرة العودة ومواجهة الصفقة؛ "لنجعل من وجودنا مع أبنائنا وعوائلنا في البيوت فرصة لرفع علم فلسطين عاليًا، ولنزرع فيهم بذرة الانتماء والارتباط بالأرض والتعريف بها، وحفر اسمها في قلوب الأجيال"

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 25 مايو, 2020
الأحد, 24 مايو, 2020
السبت, 23 مايو, 2020
الجمعة, 22 مايو, 2020
الخميس, 21 مايو, 2020
الأربعاء, 20 مايو, 2020
الثلاثاء, 19 مايو, 2020
الاثنين, 18 مايو, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020