الثلاثاء, 18 فبراير, 2020

حماس تنعى الشهيد فخر أبو زايد قرط منفذ عملية رام الله

القسام - الضفة المحتلة :
نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، شهيد فلسطين فخر أبو زايد قرط (53 عاما) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، الذي لبى نداء الله والواجب بعد تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه جنود الاحتلال غرب رام الله.
وأكدت حماس، في بيان لها -مساء الاثنين-، أن أبناء شعبنا كبارا وصغارا سيواصلون طريق المقاومة والتصدي لجيش الاحتلال وقطعان المغتصبين، فالشهيد اختتم 51 عاما من حياته بالشهادة من أجل تراب الوطن.
وقالت: إن رسالة الدم النازف من شهيدنا على مدار أيام، تقول: كفى للتطبيع والتنسيق مع الاحتلال، فاليوم وقت البندقية التي لا تعرف حدودا لها سوى المقاومة حتى طرد المحتل.
وتقدمت بالتعزية من عائلة الشهيد، قائلة: "شهداؤنا راياتنا ووسام شرف لأبناء شعبنا كافة، الذي يواصل التصدي لصفقة ترمب ومشروع نتنياهو للضم".
ومساء الاثنين، أعلن جيش الاحتلال، ، أنه عثر على جثة منفذ عملية إطلاق النار عند مفترق منطقة "لواء أفرايم الإقليمي" برام الله قبل أسبوعين.
وأفاد الجيش -وفق موقع "والا" الصهيوني، بأنه بعد جهد تشغيلي واستخباري قامت به جميع قوات الأمن، وبعد عمليات مسح واسعة النطاق عثرت على جثة يُشتبه في كونها لمنفذ عملية إطلاق النار في تقاطع لواء (أفرايم).
وأوضح أنه عثر على الجثة بين غطاء نباتي متشابك في منطقة قريبة، وبجوارها بندقية من طراز M 16.
وكان جندي صهيوني أُصيب بجراح خطيرة في السادس من فبراير الجاري في عملية إطلاق نار عند بلدة رأس كركر غرب رام الله نفذها فلسطيني بسيارة مسرعة وانسحب من المكان.
وذكرت مصادر محلية أن الشهيد هو المواطن فخر محمود أبو زايد قرط (53 عامًا) من مدينة بيتونيا غرب رام الله.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 02 أبريل, 2020
الأربعاء, 01 أبريل, 2020
الثلاثاء, 31 مارس, 2020
الاثنين, 30 مارس, 2020
الأحد, 29 مارس, 2020
السبت, 28 مارس, 2020
الجمعة, 27 مارس, 2020
الخميس, 26 مارس, 2020
الأربعاء, 25 مارس, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020