الاثنين, 11 نوفمبر, 2019

استشهاد شاب برصاص الاحتلال شمال الخليل

القسام - الضفة المحتلة :
استشهد شابٌ فلسطيني، برصاص جندي صهيوني أطلقه صوبه بشكل مباشر، أثناء محاولته إخماد النار التي اشتعلت في منزله بالتزامن مع المواجهات التي اندلعت في مخيم العروب شمالي الخليل.
واندلعت مواجهات عنيفة منذ صباح اليوم، داخل المخيم، وقام الشبّان بالتصدّي لاقتحام جنود الاحتلال من خلال رشقهم بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وأكد شهود عيان بأن الشاب عمر هيثم البدوي (في العشرينيات من العمر) كان يُحاول إخماد النار التي اشتعلت في إحدى نوافذ منزله جراء القنابل التي أطلقها الاحتلال الصهيوني، قام جندي صهيوني -على بعد نحو عشرين متراً فقط- بقنصه بالرصاص الحي فأصابت صدره فوقع ينزف على الأرض بالتزامن مع استمرار المواجهات وإطلاق الرصاص على الشبان والصحفيين الذين وثّقوا الجريمة الصهيونية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاده، بعد وصوله إلى المشفى الأهلي في المدينة بحالة حرجة للغاية.
ووفقاً للصحفيين وشهود العيان الذين تواجدوا في المكان، فقد نفّذ أحد جنود الاحتلال جريمته دون أن يشكّل الشهيد البدوي أي خطر عليهم، فقتله بدمٍ بارد.
وشيّع مئات الفلسطينيين جثمان الشهيد البدوي بعدما أدوّا صلاة الجنازة عليه في مسجد العروب الكبير، وعقب إلقاء نظرة الوداع عليه من قبل ذويه .
وفي السياق ذاته، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة لشاب فلسطيني بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الفوار، إلى جانب إصابة أخرى بحجر في الرأس.
وأضافت أنه تم تقديم الإسعاف الأولي لهما، ثم نُقلا إلى إحدى المشافي لتلقي العلاج اللازم.
وأكدت الجمعية إصابة شاب آخر بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات اندلعت عند الحاجز الشمالي لمدينة البيرة (حاجز بيت إيل) وتم نقله لإحدى المشافي في رام الله.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأربعاء, 22 يناير, 2020
الثلاثاء, 21 يناير, 2020
الاثنين, 20 يناير, 2020
الأحد, 19 يناير, 2020
السبت, 18 يناير, 2020
الجمعة, 17 يناير, 2020
الخميس, 16 يناير, 2020
الأربعاء, 15 يناير, 2020
الثلاثاء, 14 يناير, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020