الأحد, 13 أكتوبر, 2019

العدو يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات بالضفة والقدس

القسام - الضفة المحتلة :
شنّ جيش العدو الصهيوني، اليوم الأحد، حملة اقتحامات واسعة في محافظات الضفة الغربية؛ تركزت في رام الله، والقدس المحتلة؛ واعتقلت 16 مواطنا بينهم فتاة ووالدها.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة مريم مناصرة ووالدها يحيى مناصرة، عقب اقتحام منزل الأخير في بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
واعتقلت قوات الاحتلال كلًا من؛ زاهر عامر بركات ويزن تيسير عبد الدايم، بعد اقتحام بلدة عنبتا شرقي طولكرم شمال الضفة المحتلة.
وأضاف شهود عيان، أن قوات الاحتلال صادرت مركبة خاصة تعود للمواطن محمد عبد الصمد، من بلدة عنبتا. منبهًا إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت نجله "أحمد" أمس السبت.
كما داهم الاحتلال منزل الأسير وليد حناتشة، في حي الطيرة بمدينة رام الله، وجلبه مكبلًا يديه، بالتزامن مع اقتحام منزل والدة الأسير سامر العربيد في ذات الحي.
كما أصيب عشرات الشبان، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات، أعقبت اقتحامها لحي الطيرة غرب مدينة رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل والدة الأسير سامر العربيد، وفتشته.
وفي سياق آخر، اندلعت مواجهات على مدخل قرية سردا شمالا، خلال انسحاب قوات الاحتلال من المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات.
وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال دورا جنوبي مدينة الخليل، ودهمت عددًا من منازل المواطنين، عرف من بينها منازل الأسيرين المحررين بسام حمد الزير، ونجله حمد.
وطالت الاعتقالات الصهيونية، 12 فلسطينيًّا من مدينة القدس المحتلة؛ بينهم 11 من بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، وآخر من حي الطور.
وذكرت مصادر محلية أن معتقلي القدس هم؛ آدم شفيق عبيد، خالد وليد عبيد، محمد مروان عبيد، ضياء أيمن عبيد، حاتم حسن زمرد، خالد مصطفى، نديم الصفدي، محمد إبراهيم درويش، فارس الزعتري، علي حمدان ومعتصم حمزة عبيد؛ وهم من العيساوية، بالإضافة للشاب وحيد شبانة من الطور.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 14 نوفمبر, 2019
الأربعاء, 13 نوفمبر, 2019
الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019
الاثنين, 11 نوفمبر, 2019
الأحد, 10 نوفمبر, 2019
السبت, 09 نوفمبر, 2019
الجمعة, 08 نوفمبر, 2019
الخميس, 07 نوفمبر, 2019
الأربعاء, 06 نوفمبر, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019