الجمعة, 20 سبتمبر, 2019

إصابة العشرات خلال الجمعة الـ 75 لمسيرات العودة بغزة

القسام - غزة :
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، الجمعة، في قمع قوات الاحتلال، مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
وأفادت وزارة الصحة بإصابة 74 مواطناً بجراح مختلفة، منهم 48 مصاباً بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة مسعفين متطوعين خلال الجمعة 75 لمسيرات العودة.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في بيان صحفي، جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة والحشد الكبير اليوم في "جمعة مخيمات لبنان" بمناسبة ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، وتأكيداً على دعم حقوق شعبنا الفلسطيني في العيش بكرامة في لبنان.
وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة رغم كل المعوقات والعراقيل التي يحاول البعض وضعها في طريقها، محذرة  من استمرار الاحتلال في قتل المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة.
ودعت الهيئة قادة الدول العربية والإسلامية "لإنهاء الحصار الظالم ووقف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
من جهته، قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: إن الجماهير الفلسطينية تخرج في الجمعة 75 من مسيرات العودة جمعة "مخيمات لبنان" لتؤكد تضامنها الكامل مع لاجئي شعبنا في مخيمات لبنان في عدم التضييق عليهم وإقرار حقوقهم المشروعة، ورفض مشروع توطينهم، وإسقاط مخططات التفريط بحقهم في العودة لديارهم.
وأضاف أن اللاجئين في مخيمات لبنان هم جزء أصيل من شعبنا الفلسطيني، ويعيشون مرحلة مؤقتة، ويجب توفير حياة كريمة وعزيزة لهم ليظلوا متشبثين بحق العودة، ويتمكنوا من مواجهة مشاريع تهجيرهم وتوطينهم.
وأكد أن مجزرة صبرا وشاتيلا بحق أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء جريمة حرب لن يغفرها التاريخ استهدفت الوجود الفلسطيني لتصفية قضية اللاجئين.
وانطلقت مسيرات العودة بـ30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ودشّنت خمسة مخيمات مؤقتة في أقرب نقطة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ومنذ انطلاق المسيرة استشهد 324 مواطنًا؛ منهم 16 شهيدًا احتجز جثامينهم، في حين أصيب الآلاف، وذلك اثر استهداف الاحتلال للمشاركين في المسيرة بالرصاص الحي والمتفجر والقنابل الغازية.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 20 فبراير, 2020
الأربعاء, 19 فبراير, 2020
الثلاثاء, 18 فبراير, 2020
الاثنين, 17 فبراير, 2020
الأحد, 16 فبراير, 2020
السبت, 15 فبراير, 2020
الجمعة, 14 فبراير, 2020
الخميس, 13 فبراير, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020