الأحد, 26 مايو, 2019

شهيد وإصابات خلال 73 مواجهة في الأسبوع الماضي

القسام - الضفة المحتلة :
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 9 صهاينة، خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة، ليشهد الأسبوع على اندلاع 73 مواجهة مع الاحتلال، تخللها محاولة طعن، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.
ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 16 فلسطينيا بالرصاص وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة في العيساوية، مغتصبة "ألون موريه"، ومغتصبة "شاعر هنيغف"، وذلك ضمن حوالي 10 مواجهات.
ويوم الخميس، أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية، فيما تم رصد اندلاع 4 مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات وبالونات حارقة في منطقة كيبوتس "بئيري"، مغتصبة "كارميا"، ومغتصبة "ناحل عوز".
أما يوم الأربعاء، أصيب 3 فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أعلن عن إصابة 3 مغتصبين على الأقل بالحجارة: أحدهم قرب تل السبع بالنقب، وآخر في مغتصبة "عمانوئيل" بسلفيت، والثالث في حلحول بالخليل، كما ألقى شبان فلسطينيون الزجاجات والبالونات الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مغتصبة "حجاي"، مغتصبة "كريات أربع"، مغتصبة "سدوت هنيغف"، كيبوتس "بئيري"، كيبوتس "كيسوفيم"، مغتصبة "أشكول"، وكيبوتس "علوميم"، وأحصيت 21 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.
وفي منتصف الأسبوع، استشهد المواطن محمد عبد الجواد محمود زعرب (30 عامًا) من رفح متأثرًا بإصابته في مسيرات العودة بتاريخ 27/4/2018، وأصيب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في تقوع، مغتصبة "سدوت هنيغف"، وكيبوتس "بئيري"، وذلك ضمن 11 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون وحاجز قلنديا.
ويوم الإثنين الماضي، أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في مغتصبة "ايتمار"، الخضر، ومغتصبة "أشكول"، وذلك ضمن 11 مواجهة.
ويوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة (22 عامًا) عند المسجد الإبراهيمي في الخليل بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على الخضر، مغتصبة "أشكول"، مغتصبة "شاعر هنيغف"، ومغتصبة "ناحل عوز"، حيث أحصيت 11 مواجهة في ذلك اليوم.
وأما يوم السبت فقد أصيب فلسطيني بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، فيما أعلن عن إصابة 6 مغتصبين صهاينة بهجوم بزجاجات حارقة على حافلة قرب تقوع، وأحصيت 5 مواجهات تخللها إلقاء زجاجات حارقة في تقوع، وقاعدة عسكرية جنوبي فلسطين.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الثلاثاء, 25 يونيو, 2019
الاثنين, 24 يونيو, 2019
الأحد, 23 يونيو, 2019
السبت, 22 يونيو, 2019
الجمعة, 21 يونيو, 2019
الخميس, 20 يونيو, 2019
الأربعاء, 19 يونيو, 2019
الثلاثاء, 18 يونيو, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019