الأربعاء, 20 فبراير, 2019

مواجهات ليلية واعتقال 17 مواطناً من أنحاء الضفة

القسام - الضفة المحتلة :
نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، حملات مداهمة واعتقال في أنحاء الضفة المحتلة، كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال الذي قمع مسيرات نصرة الأقصى، في حين أصيب صحفي وعدد من المواطنين باقتحام المغتصبين لمنطقة قبر يوسف بنابلس.
وقال جيش الاحتلال في بيان له؛ أن قواته اعتقلت 17 مواطنًا بحجة أن لهم صلاة بالمقاومة الفلسطينية، كما زعم العثور على أسلحة.
ووفق مصادر محلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نصوح اشتيه من قرية سالم شرق نابلس، وعاثت خرابا في منزله؛ علما أنه أسير محرر وشقيقه عبد الرحمن ما زال رهن الاعتقال أيضا.
وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، حيث داهمت عدة منازل وانسحبت دون أي اعتقالات.
وفي بيت لحم، اعتقلت الشابين محمد جميل أبو سرحان وفادي حلاوة خلال اقتحام مدينة الدوحة غرباً، كما اقتحم مخيم الدهيشة.
واعتقل الاحتلال الشاب حاتم أحمد صبارنة من بلدة بيت أُمّر على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، كما اعتقل الأسير المحرر عدي وفا مزهر من منزله في مخيم قلنديا شمال القدس.
واستولى جيش الاحتلال على معداتٍ من داخل ورشة حدادة بمنطقة ظهرة إكبارية في ضاحية شويكة شمال طولكرم.
وفي محافظة الخليل، اعتقل كل من: أنس جميل جوابرة، نيدان نواف الشريف، ونديم مهيب جوابرة، الأسير المحرر هشام جبر الطيطي والشابين خالد أبو سالم ومحمد حسن زكوت من منازلهم في مخيم العروب شمالا.
واقتحم الاحتلال منزل الصحفي حسونة زكوت في مخيم العروب، واستدعاه مع ابنه في "عتصيون" يوم غد الخميس.
وصادرت قوات الاحتلال مبلغا من المال من داخل منزلٍ يعود لعائلة مسك في شارع السلام بمدينة الخليل.
واندلعت مواجهات ليليلة، في بلدة العيساوية في القدس المحتلة، بين المواطنين وقوات الاحتلال التي قمعت مسيرة خرجت في البلدة نصرة للمسجد الأقصى، حيث انطلقت مسيرة عفوية نصرة الأقصى في سياق اعتداء الاحتلال الصهيوني عليه والذي أسفر عن إصابة واعتقال العشرات.
وأبعدت شرطة الاحتلال، مساء الثلاثاء، 3 نساء من أم الفحم وعكا عن المسجد الأقصى 15 يوما. ويأتي اعتقال الثلاثة نساء ضمن حملة الاستهداف والاعتقالات بحق المصلين المتوافدين في ساعات الصباح للمسجد، لمنعهم من زيارته في ساعات الصباح.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 27 مايو, 2019
الأحد, 26 مايو, 2019
السبت, 25 مايو, 2019
الجمعة, 24 مايو, 2019
الخميس, 23 مايو, 2019
الأربعاء, 22 مايو, 2019
الثلاثاء, 21 مايو, 2019
الاثنين, 20 مايو, 2019
الأحد, 19 مايو, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019