الثلاثاء, 19 فبراير, 2019

إصابات بقمع الاحتلال للحراك البحري الـ24 شمال غزة

القسام - غزة :
شارك الآلاف بعد عصر الثلاثاء في الحراك البحري على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية تجاه المتظاهرين السلميين.
وقالت وزارة الصحة إن 20 متظاهرًا أصيب بجراحٍ جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوبهم قرب موقع "زيكيم" أثناء مهاجمة مئات المواطنين قرب الحدود البحرية شمال غرب قطاع غزة.
وانطلقت مجموعة من القوارب بحرًا، بالتزامن مع توجه الجماهير في مسير الإسناد للحراك البحري قرب موقع "زيكيم" العسكري.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد، اليوم الثلاثاء، إن الصبر على مماطلة الاحتلال في تطبيق تفاهمات كسر الحصار غزة نفذ، لافتا إلى أن الوسائل الخشنة ستتصاعد.
وأضاف حماد في كلمة له خلال المسير البحري 24 شمال غزة: "لا يهمنا من يعتلي سدة الحكم في الكيان ونحن نطلق نذير الانفجار"، متابعا " نقول لقادة الاحتلال الصهيوني ونتنياهو أننا سننتصر وسترحلون إلى مزابل التاريخ".
وتابع بأننا "سنمضى قدما في تحرير أسرانا وأقصانا وسنعلم أطفالنا كيف يحررون أرضهم"، مؤكداً بأن شعبنا يتحدى الحصار والطغيان وهو جدير بالانتصار.
وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو 7 أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.
ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بثبيت حق العودة وكسر الحصار.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 26 مايو, 2019
السبت, 25 مايو, 2019
الجمعة, 24 مايو, 2019
الخميس, 23 مايو, 2019
الأربعاء, 22 مايو, 2019
الثلاثاء, 21 مايو, 2019
الاثنين, 20 مايو, 2019
الأحد, 19 مايو, 2019
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2019