الثلاثاء, 11 يوليو, 2017

114 مغتصباً يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القسام - القدس المحتلة :
اقتحم عشرات المغتصبين المتطرفين صباح الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في ساحات الأقصى وعند بواباته، لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المتطرفين.
وذكر المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس  أن 114 مغتصباً اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.
وأوضح أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على البوابات، وعرقلت دخول مخيم صيفي لساحات الأقصى، وحررت هويات المرشدين عند باب الأسباط.
وأضاف أن عناصر الشرطة احتجزوا غالبية البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى قبيل دخولهم إليه، وخاصة الشبان والنساء.
وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات أداء المغتصبين صلوات وشعائر تلمودية في المسجد، وخاصة عند باب الرحمة شرق المسجد، بالإضافة إلى تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم وتاريخه ومعالمه.
وتوافد إلى الأقصى منذ الصباح العشرات من المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتلين، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المغتصبين واستفزازاتهم.
يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض يوميًا لسلسلة اقتحامات من قبل المغتصبين وعناصر شرطة الاحتلال، عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 20 يوليو, 2017
الأربعاء, 19 يوليو, 2017
الثلاثاء, 18 يوليو, 2017
الاثنين, 17 يوليو, 2017
الأحد, 16 يوليو, 2017
السبت, 15 يوليو, 2017
الجمعة, 14 يوليو, 2017
الخميس, 13 يوليو, 2017
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2017