الزهار : شهداء التصنيع هم الرجال العظماء     بدران يؤكد على فعالية دور المرابطين في الأقصى     الاحتلال يستدعي مواطنين ويداهم عدد من المنازل في بيت لحم     الاحتلال يعتقل سبعة مقدسيين     قوات الاحتلال تعتقل شابًا مقدسيًا     3 أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال     الاحتلال يعتقل شاباً من الخليل     صلاح: يوم زوال الاحتلال الصهيوني لا ريب فيه     مشعل: سنفعل المستحيل لتحرير أسرانا وأرضنا     إصابة جندييْن ومغتصبة قرب قلقيلية بالضفة المحتلة    

 

 

الصفحة الرئيسية - الأخبار

هنية : \'الفتوة\' ميلادٌ للعودة وتحرير الأسرى (صور)

2013-01-25

القسام ـ غزة :

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، اسماعيل هنية إلى ضرورة انشاء مدرسة عسكرية يتبعها كلية؛ تتويجاً لبرنامج مخيمات "الفتوة" الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم لطلابها.

وقال هنية خلال حفل اختتام فعاليات عام التعليم ومخيمات الفتوة، ظهر الخميس، "يجب إنشاء مدرسة فلسطين العسكرية، ومن ثم يتبعها كلية تضم كل التخصصات المختلفة؛ ليكون تتويجاً لاختتام أول برنامج للفتوة تعلنه وزارة التعليم".

وأقامت وزارة التربية والتعليم حفل تخرج لمخيمات الفتوة العسكرية، لأكثر من 10 آلاف طالب خلال فترة الاجازة بين الفصلين، جرى خلالها تنظيم عدد من  العروض العسكرية والتدريبات.

وأوصى هنية وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية بغزة د.أسامة المزيني بضرورة وضع خطة استراتيجية للوزارة بهدف البدء في استيعاب الطلاب في المدرسة العسكرية بدءاً من العام المقبل.

ويلتحق الطالب بكل المراحل الدراسية بدءاً بالإعدادية، مروراً بالثانوية، ثم الدبلوم والبكالوريوس العسكري.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني على أن حكومته مستمرة في تبنى مشروع الفتوة وتطويره ليصبح مشروعاً تربوياً جهادياً، ضمن أجندة وزارة التربية والتعليم؛ وذلك لإنشاء جيل التحرير.

وأضاف :"حفل ميلاد برنامج الفتوة يوافق ذكرى ميلاد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ، ما يعزز المنهج والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وهو ميلاد للعودة وتحرير الأسرى".

وبين هنية أن الحكومة الفلسطينية تتبع منهج الالتزام بقيم الدين الاسلامي، داعياً إلى ضرورة تعليم هذا المنهج؛ لإنشاء قيادات أكفاء تكون قادرة على تحرير أرض فلسطين من البحر إلى النهر".

وخاطب الطلاب الخريجين والمقدر عددهم بـ 10 آلاف :" أبنائي في هذا اليوم أنتم قادة المستقبل وستأخذون بيد شعبكم نحو الحرية والعزة والكرامة"، مؤكداً أن الجيل الحالي مفصلي يحتاج لقيادة استثنائية وحكومة حاضنة للحفاظ على عليه في مرحلة التحرير والبناء والتصدي للاحتلال (الصهيوني).

صور حفل تخرج لمخيمات الفتوة العسكرية

 

 

 

طباعة ارسال    

 
   التعليقات ::   
جلال ابو عون - البريج
شكر لقسام لمدرية التربية والتعليم ولكل من شاركة في تدريبنا الله يحميهم

أكرم فياض/خانيونس-
اعدتم فتوة فلسطين

محمد خميس الغلبان- الشجاعبة
بصراحه بيضو الوجه الحلوين جيل النصر والتحرير شكرا للقسام وشبابه الابطال

 
تعليقك على الموضوع
 
 

 
 

أبو عبيدة: وحدة التصنيع الرجال المجهولون الذين يحبكون خيوط النصر

 

زوجة القيادي حامد: الأسرى ينتزعون حقوقهم من بين أنياب المحتل

 

الأسرى سيخوضون معركة النصرة والوفاء لإنهاء عزل حامد

 

المصري : واثقون بقدرات المقاومة والقسام على تحرير الأسرى

 

القسام يؤبن شهداء التصنيع ويؤكد على مواصلة الطريق "صور"

 

الزهار : شهداء التصنيع هم الرجال العظماء

 

بدران يؤكد على فعالية دور المرابطين في الأقصى

 

الاحتلال يستدعي مواطنين ويداهم عدد من المنازل في بيت لحم

 
 
صفقة وفاء الأحرار
  انجاز وطني كبير
  تزيد من الاهتمام بقضية الأسرى
  لا أعلم
 

     

 

 
 

 

 

 

 
جميع الحقوق محفوظة لدى المكتب الإعلامي لكتائب القسام 2014