إصابة 7 مواطنين بغارة شمال غزة     11 نائبا في سجون الاحتلال 9 منهم معتقلون إداريا     200 أسير إداري يبدأون معركة الأمعاء الخاوية غداً     الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل     مخاوف صهيونية من اشتعال الضفة الغربية     193 إداريًا سيضربون عن الطعام الخميس     الاحتلال يعتقل محررا جنوب الخليل     حملة تنقلات واسعة في صفوف الأسرى     الاحتلال الصهيوني يعتقل 14 مواطناً من الضفة     أبو السبح يدعو إلى دعم الأسرى الإداريين    

 

 

الصفحة الرئيسية - الأخبار

\'حجارة السجيل\' تجسد بطولة غزة في جامعة بيرزيت \"صور\"

2012-12-05

القسام ـ الضفة المحتلة:

جسّد طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت برام الله البطولات التي حقّقها أبطال المقاومة وعلى رأسهم كتائب الشهيد عز الدين القسام من خلال معرض فني أبدع فيه الطلبة في تصوير بطولات المقاومة من خلال صور ومجسمات تحاكي واقع الحرب والانتصار.

وأقامت الكتلة الإسلامية المعرض الفني تحت اسم "حجارة السجيل"، وهو الاسم الذي أطلقته كتائب القسام على صواريخها ومقاومتها خلال الحرب الأخيرة على القطاع، وقد أقيم المعرض على مدخل كلية الآداب أمس الاثنين وسيبقى مفتوحاً أمام الزوار حتى يوم الخميس 6/12.

تفاعل كبير

وأبدى الطلبة والزوار تفاعلهم مع أقسام المعرض التي توزعت بين صور كاريكاتير ساخرة من قادة الاحتلال بعد هزيمتهم في القطاع، وكان أبرزها صورة لوزير جيش الاحتلال المستقيل بعد الحرب أيهود باراك وهو يظهر المنهزم الحزين فيما فتح المجال لزوار المعرض بالتعبير عن أرائهم وكتابة تعليقاتهم على الصور.

كما وبرز مجسم كرتوني لقاذفة صواريخ مزيّنة بشعار كتائب القسام وضعت على مدخل كلية الآداب، بالإضافة إلى مجسم لراجمة صواريخ قسام أخرى في داخل المعرض وبجانبها مجسم لمقاوم فلسطيني يستعد لإطلاق الصواريخ.

الشهيد الجعبري حاضراً

كما ولفت نشر على نطاق واسع لصور الشهيد قائد القسام أحمد الجعبري وعدد من شهداء العدوان الأخير في رسومات ولوحات فنية نالت إعجاب الحضور في كافة أروقة المعرض الفني.

ونشرت في المعرض زاوية صور خاصة بالشهيد الجعبري تحت شعار "وترجل الفارس" شملت على عدد من الصور لمحطات حياة القائد الجعبري خلال مقاومته وخلال اقتياده للجندي الصهيوني شاليط في معبر رفح لتسليمه في صفقة التبادل، وصورة أخرى له خلال أدائه فريضة الحج قبل أيام من استشهاده.

انطلاقة أخرى للكتلة الإسلامية

واعتبر أحد القائمين على المعرض من قادة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت بأن تنظيم هذه الفعالية جزء بسيط من الوفاء لغزة ومقاومتها، وأن الكتلة الاسلامية ومن خلال إعادة فعالياتها للانطلاق مرة أخرى بعد سنوات من محاولة الاقتلاع من قبل أجهزة السلطة بالضفة.

واعتبر أن إقبال الطلبة الكثيف على زيارة أروقة المعرض الفني "حجارة سجيل" تأكيد واضح وتصميم منهم على خيار المقاومة ومن يمثلها بجامعة بيرزيت، وأن محاولات تغيبيهم عن المشهد داخل الجامعة فشلت.

صور المعرض

طباعة ارسال    

 
   التعليقات ::   
محمد عاشور _ابو سرايا- غزه -الزيتون
عاشت حماس رغم انف التافهين

 
تعليقك على الموضوع
 
 

 
 

أبو عبيدة: وحدة التصنيع الرجال المجهولون الذين يحبكون خيوط النصر

 

زوجة القيادي حامد: الأسرى ينتزعون حقوقهم من بين أنياب المحتل

 

الأسرى سيخوضون معركة النصرة والوفاء لإنهاء عزل حامد

 

المصري : واثقون بقدرات المقاومة والقسام على تحرير الأسرى

 

الأسرى الإداريون يصرون على خوض الإضراب

 

إصابة 8 مواطنين باستهداف دراجة نارية شمال القطاع

 

إصابة 7 مواطنين بغارة شمال غزة

 

أجهزة عباس تشن حملة اعتقالات بالضفة

 
 
صفقة وفاء الأحرار
  انجاز وطني كبير
  تزيد من الاهتمام بقضية الأسرى
  لا أعلم
 

     

 

 
 

 

 

 

 
جميع الحقوق محفوظة لدى المكتب الإعلامي لكتائب القسام 2014