الاحتلال يستهدف صيادي شمال القطاع     الاحتلال يضاعف حكمه على فتى من سلوان بالقدس     إصابة مغتصبة جراء رشق حافلة بالحجارة في القدس     الاحتلال يعتقل شابين خلال مداهمات متواصلة جنوب غرب الخليل     الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين في الخليل     إصابة 7 مواطنين بغارة شمال غزة     11 نائبا في سجون الاحتلال 9 منهم معتقلون إداريا     200 أسير إداري يبدأون معركة الأمعاء الخاوية غداً     الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل     مخاوف صهيونية من اشتعال الضفة الغربية    

 

 

الصفحة الرئيسية - الأخبار

صفقة \'وفاء الأحرار\' بين النور وقمّة السرور

2011-10-12

القسام ـ خاص :

لعلها من أعظم اللحظات التي تمر بها فلسطين منذ أمد بعيد ، ولعلها يقينا من أكبر الانجازات التي تسطرها كتائب عز الدين وبقية المقاومين ، ولعلها من أكثر اللحظات سرورا وبهجة على كافة أطياف الشعب الفلسطيني ، لحظات تجمع ولا تفرق ، تفرح ولا تحزن ، تبعث بالنصر والأمل بفجر الحرية التي سيشمل بإذن الله كافة الأسرى الفلسطينيين ، لتكون بذلك صفقة شاليط قيد التنفيذ ، ولتدخل قمة السرور في قلوب جميع الفلسطينيين .

قمة السرور

منذ الوهلة الأولى للإعلان عن إتمام صفقة الوفاء للأسرى خرج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة بمسيرات عفوية فرحا وابتهاجا بهذا النصر الكبير للمقاومة ، فكانت شعارات النصر والتهليل والتكبير حاضرة طوال الوقت ، حيث طغت على الأجواء أصوات التكبير ، وكأنه يوم العيد وأي عيد " أنه عيد تحرير الأسرى " .

الأستاذ أشرف أبو زايد مسئول جهاز العمل الجماهيري لحركة حماس في قطاع غزة ثمن جهود المقاومة الفلسطينية الباسلة التي خطفت الجندي جلعاد شاليط ، وأعرب عن فخره بصمود غزة وأهلها ، واحتفاظهم بالجندي الأسير شاليط طيلة الخمسة أعوام الماضية ، وتغلبهم على أعظم استخبارات العالم وأكثرها تطورا .

كما دعا أبو زايد المواطنين خلال مسيرة لحركة حماس بمخيم النصيرات مساء الثلاثاء 11-10-2011 المواطنين إلى التكبير والتهليل والحمد ، والى سجدة شكر لله على توفيق المجاهدين لإتمام هذه الصفقة ، مؤكدا على أن الفضل لله أولا وأخيرا في إتمام صفقة الوفاء للأسرى ، وأي وفاء " إنه وفاء الإفراج ، وفرحة الأحباب ، ونصر الله لعباده المؤمنين المخلصين " .

وفي ذات السياق وذات المسيرة أكد الناطق باسم حركة حماس بالمحافظة الوسطى الأستاذ يوسف فرحات على أن فصائل المقاومة الآسرة للجندي جلعاد شاليط أرغمت الاحتلال على الإذعان لمطالبها ، وتمكنت من تحقيق أكبر نصر لقضية الأسرى طيلة فترة الصراح مع الاحتلال الصهيوني .

وأعرب فرحات عن فخره بالمقاومة وبصمودها وبتحملها العدوان والحرب والقصف والمؤامرات في مقابل الاحتفاظ بشاليط والتمسك بمطالبهم العادلة التي تهدف إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين ، من خلال تبيض كافة السجون الصهيونية من كل أسير فلسطيني .

وأثنى الناطق باسم حماس بالوسطى على شروط صفقة التبادل معتبرها ملبية لكافة المطالب الفلسطينية ، وخصوصا بالإفراج على جميع الأسيرات و300 أسير من أصحاب المؤبدات ، و45 من أسرى القدس ، و6 من أراضي 48 ، بما يفوق مجموعهم 1000 أسير وأسيرة .

محرر ينتظر محرر

الأسير القسامي المحرر عطا أبو خبيزة من سكان مخيم النصيرات أمضى 17 عاما داخل سجون الاحتلال ، وأكرمه الله بالفرج قبل ما يزيد عن العام ، أكد على أن هذا اليوم في فرحة عارمة للأسرى وذويهم ، وهو أسعد عليه من يوم الإفراج عنه ، لأنه فرحة فلسطينية وسعادة لطالما سعى إليها الجميع .

وأشار الأسير المحرر إلى أن نفسيات الأسرى تتوق الآن الى لحظة الإفراج التي ستكون لهم بمثابة فرحة لن يسبقها فرحة ، وعزة لا بعد محنة ، وكرامة بعد صبر وثبات .

أما الأسير القسامي المحرر فؤاد أبو نار والذي أمضى 9 أعوام داخل السجون وأفرج عنه قبل نحو عام ونصف فقد أكد على أن صفقة الوفاء للأسرى حلم لطالما كان يراود كل أسير ، وأمل سعى اليه جميع الأسرى ، وانجاز كبير يسجل لفصائل المقاومة في قطاع غزة .

وأعرب القسامي المحرر عن فخره بإتمام هذه الصفقة ، مستعجلا اللحظة التي سيلتقي بها مع من تركهم في غياهب السجون ، ومتمنيا الإفراج لجميع الأسرى من سجون البغي الصهيونية .

صفقة العزة

أكد الدكتور النائب صلاح البروديل القيادي في حركة حماس على أن إتمام صفقة تبادل الأسرى ما كانت لتتم لولا ثبات الأسرى ، وصمودهم أمام الغطرسة الصهيوني في سجون الاحتلال الصهيوني .

وأشار البردويل خلال مشاركتهم بمسيرة جماهيرية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ابتهاجا بإتمام صفقة شاليط ، إلى أن صمود رجال المقاومة وثباتهم على مطالبهم وصمودهم في وجه الآلة العسكرية الصهيونية ، ومحافظتهم على شاليط لما يزيد عن 5 أعوام لهو نصر كبير لهم .

وأضاف : " أطلقنا على صفقة التبادل اسم " الوفاء للأحرار " وفاء لبعض تضحياتهم وعطائهم ، حيث شملت كافة المناطق الفلسطينية " الضفة وغزة والداخل " كما شملت كافة الفصائل الفلسطينية ، وهوي فرحة فلسطينية خالصة " .

وتابع : " لأول مرة تمرغ بالمعايير الصهيونية التراب ، ولن نهدأ أو نرتاح حتى نبيض كافة السجون الصهيونية من كافة الأسرى " .

من جانبه شدد الدكتور عبد الرحمن الجمل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني على أن تحرير الأسرى لا يستجدى عن طريق المفاوضات والاستجداء بل يتم بالقوة والمقاومة وخطف الجنود ومبادلتهم بهم ، مشددا على أن المقاومة ستخطف مزيد من الجنود لتحرير وتبيض السجون الصهيونية .

وأوضح الجمل خلال مشاركتهم بمسيرة جماهيرية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ابتهاجا بإتمام صفقة شاليط إلى أن صفقة التبادل ما كان لها أن تتم إلا بصبر المقاومة على مطالبهم في هذه الصفقة ، وعدم الإذعان للاملاءات الصهيونية والضغوط الخارجية ، وثباتهم على مبادئهم منذ اللحظة الأولى لاختطاف شاليط ، الأمر الذي أرغم الاحتلال على الإذعان لشروط المقاومة .

كما توجه بالشكر لله أولا وأخيرا على إتمام هذه الصفقة ، ثم لرجال المقاومة الذين صمدوا وصبروا ووقفوا بوجه الاحتلال الصهيوني ، وخطفوا شاليط واحتفظوا به في قطاع غزة لمدة تزيد عن الخمسة أعوام ، في ظل مواجهة أعتى طواغيت الأرض .

طباعة ارسال    

 
   التعليقات ::   
حياة البرغوثي - رام الله
تحية النصر .. تحية الحرية تحية مملوءة بالورودالة مجاهدي المقاومة ... والف الف تحية الى القادة السياسيين الذين اعادوا لنا الكرامة والشرف ....والف مبارك لك يا شعبا العظيم هذا النصر المشرف .

Mustapha Hallik- Laval Canada
تكتمل الفرحة الكبرى بتحرير كامل الاسرى الابطال وبوحدة الشعب الفلسطيني ان شاء الله.

الاء - غزة -الصمود والتحرير
نهنئ الشعب الفلسطيني وكتائب القسام واهالي شهداء حي الزيتون باتمام صفقة التبادل الاسري ونقول للكتائب القسام بركة الايدي الطاهرة علي هذه العملية وهي عملية الوهم المتبدد ونشكر كل من قام بخطف الجندي شاليط ونقول لهم مزيدا من الخطف والخطف واهنئ هذه العملية للاخ المجاهد القسامي أبو عبيدة واهالي شهداء الزيتون ومسجد الصديقين

ام مريم- قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ 1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا 2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا 3 س النصر سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا 10 يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا 11 وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا12 اللهم نسالك بعزتك وجلالك يامجيب الدعوات فرج هم باقي اسرانا عاجل غير اجل واجعله فتح قريب لاقصانا ولارض الرباط امين والف مبروك وتحية وسلام للشعب الفلسطيني خاصة وللامة الاسلامية عامة

 
تعليقك على الموضوع
 
 

 
 

أبو عبيدة: وحدة التصنيع الرجال المجهولون الذين يحبكون خيوط النصر

 

زوجة القيادي حامد: الأسرى ينتزعون حقوقهم من بين أنياب المحتل

 

الأسرى سيخوضون معركة النصرة والوفاء لإنهاء عزل حامد

 

المصري : واثقون بقدرات المقاومة والقسام على تحرير الأسرى

 

الاحتلال يستهدف صيادي شمال القطاع

 

الاحتلال يضاعف حكمه على فتى من سلوان بالقدس

 

إصابة مغتصبة جراء رشق حافلة بالحجارة في القدس

 

الاحتلال يعتقل شابين خلال مداهمات متواصلة جنوب غرب الخليل

 
 
صفقة وفاء الأحرار
  انجاز وطني كبير
  تزيد من الاهتمام بقضية الأسرى
  لا أعلم
 

     

 

 
 

 

 

 

 
جميع الحقوق محفوظة لدى المكتب الإعلامي لكتائب القسام 2014