بكيرات: اقتحام الأقصى انتقام من صمود المقدسيين     سلامة: الحقوق لا تنتزع إلا بفوهة البندقية     21 عاماً على أول عملية استشهادية نفذها القسام     3 شهداء وعدد من الإصابات بانفجار غامض بخانيونس     بالأرقام.. حقائق مؤلمة عن واقع الأسرى بسجون الاحتلال     توتر شديد في سجن ريمون اثر اقتحامه أمس     إصابة 25 مُصلياً والاحتلال ينسحب من باحات الأقصى     عملية الخليل عجزٌ صهيوني وإنذارٌ للبركان القادم     زوجة الأسير حامد: فخورون بما فعله وبطريق المقاومة الذي اختاره     الاحتلال يعتقل 4 مواطنين شمال الخليل    

 

 

الصفحة الرئيسية - الأخبار

منفذ عملية \" كفار داروم\" يدخل عامه الـ20 بالأسر

2011-05-27

القسام ـ خاص :

ينهي الأسير القسامي أحمد إبراهيم أحمد الفليت المعتقل منذ27 /5/1992 من دير البلح وسط قطاع غزة عامه العشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

ويشار إلى أن الأسير القسامي  أحمد يقضي حكما بالسجن مدى الحياة ، بتهمة قتل حاخام مغتصبة كفار داروم التي كانت جاثمة على أرض قطاع غزة , ويدعى "شمعون بيرون" طعنا بالسكين وبتهمة انتمائه لأولى خلايا كتائب عز الدين القسام في غزة .

عملية " كفار داروم"

ففي صباح الأربعاء 27/5/1992 اجتاز الأسير القسامي أحمد الفليت حدود مغتصبة "كفار داروم" سابقاً وسط قطاع غزة ، وتمكن من قتل حاخام المغتصبة شمعون بيرون طعنا بالسكين وأثناء انسحابه من المكان أطلقت الأبراج العسكرية الصهيونية النار عليه ما أدى إلى إصابة في الظهر والقدم ليعتقل على يد القوات الصهيونية بعد تنفيذ العملية بنجاح .

وقد جاءت هذه العملية بعد أسبوع من استشهاد المجموعة القسامية المكونة من "مروان الزايغ" "وياسر الحسنات" "ومحمد قنديل" على اثر اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في منطقة الصبرة بغزة , فقرر الأسير " الفليت" ان دماء زملائه لن تذهب هدرا بأيدي قوات الاحتلال بل لابد لهذا المحتل أن يدفع الثمن غاليا مقابل ما اقترفوه من مجزرة .

تنقله بين السجون

شهد الأسير احمد ظروفا صعبة ومأساوية تنقل فيها من سجن إلى سجن طوال 19 عاما , وبعد الإصابة التي تعرض لها انتقل الأسير أحمد إلى مستشفى المجدل , حيث قضى شهرين للعلاج فيها ثم نقل بعدها إلى سجن المجدل المركزي , وحكم عليه بالسجن مدى الحياة , لينتقل بعدها إلى سجن الرملة الواقع في باطن الأرض , وبعد عام ونصف قضاها الأسير أحمد تحت الأرض , أعادت قوات الاحتلال الأسير احمد إلى سجن المجدل حيث مكث ثلاث سنوات , ثم نقلته قوات الاحتلال إلى سجن نفحة الصحراوي حيث أمضى فيه سنتين , ثم نقل بعدها إلى سجن بئر السبع ليمكث فيه عام , ثم استقر به الحال في سجن نفحة الصحراوي.

دخل القسامي الفليت سجن الاحتلال وحكم عليه بالأسر مدى الحياة , وقد أمضى 19 عاما مأسورا في قبور الأحياء ، وهو صابر ومحتسب وصامد في وجه الطغاة الصهاينة , فلم تقهره عذابات السجون الموحشة ، ولم تنل من عزيمته عتمة الزنزانة المظلمة .

طباعة ارسال    

 
   التعليقات ::   

 
تعليقك على الموضوع
 
 

 
 

أبو عبيدة: وحدة التصنيع الرجال المجهولون الذين يحبكون خيوط النصر

 

زوجة القيادي حامد: الأسرى ينتزعون حقوقهم من بين أنياب المحتل

 

الأسرى سيخوضون معركة النصرة والوفاء لإنهاء عزل حامد

 

المصري : واثقون بقدرات المقاومة والقسام على تحرير الأسرى

 

استشهاد ثلاثة قساميين في انفجار عرضي بمدينة خانيونس

 

أبو عبيدة: وحدة التصنيع الرجال المجهولون الذين يحبكون خيوط النصر

 

بكيرات: اقتحام الأقصى انتقام من صمود المقدسيين

 

برهوم : اقتحام الأقصى "حرب دينية"

 
 
صفقة وفاء الأحرار
  انجاز وطني كبير
  تزيد من الاهتمام بقضية الأسرى
  لا أعلم
 

     

 

 
 

 

 

 

 
جميع الحقوق محفوظة لدى المكتب الإعلامي لكتائب القسام 2014