الزهار : شهداء التصنيع هم الرجال العظماء     بدران يؤكد على فعالية دور المرابطين في الأقصى     الاحتلال يستدعي مواطنين ويداهم عدد من المنازل في بيت لحم     الاحتلال يعتقل سبعة مقدسيين     قوات الاحتلال تعتقل شابًا مقدسيًا     3 أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال     الاحتلال يعتقل شاباً من الخليل     صلاح: يوم زوال الاحتلال الصهيوني لا ريب فيه     مشعل: سنفعل المستحيل لتحرير أسرانا وأرضنا     إصابة جندييْن ومغتصبة قرب قلقيلية بالضفة المحتلة    

 

 

الصفحة الرئيسية - الأخبار

في الذكرى العاشرة للانتفاضة..بطولات القسام حقائق وأرقام

2010-09-29

القسام – خاص:
شكلت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس رافعة أساسية  لانتفاضة الأقصى المباركة التي اندلعت قبل عشرة أعوام، فقد استخدمت خياراتها المتنوعة لمواجهة العدو الغاصب، وهزأت بكل الكيد الصهيوني والحرب المسعورة التي شُنّت ضدها، ولا زالت تعض على الجراح وتواصل الطريق وستواصل حتى النصر.
وفي هذه الذكرى المباركة يكشف موقع القسام عن إحصائيات موثقة بالأرقام لعدد الشهداء الذين قدمتهم الكتائب، والعمليات البطولية التي نفذتها وأَقضت من خلالها مضاجع العدو، وحطمت أسطورة جيشه الذي لا يقهر.
فقد بلغ عدد الشهداء الذين قضوا نحبهم على درب النصر والتحرير من مجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام 1800 شهيد منهم 1655 استشهدوا خلال انتفاضة الأقصى المباركة.

 

4300 عملية

وفيما يخص العمليات البطولية التي رسمت ملامح التاريخ المشرف للشعب الفلسطيني، وأربكت حسابات العدو، فقد بلغ عدد هذه العمليات 4300 عملية.
 وقد أوضحت الكتائب أن من بين عملياتها 61 عملية استشهادية و230 اشتباكاً مسلحاً و33 عملية اقتحام و420 عملية تفجير و90 عملية قنص و146 كمين و25 إغارة على أهدافٍ صهيونيةٍ.
وقد كانت أبرز العمليات الاستشهادية التي نفذتها الكتائب عملية "فندق بارك" التي نفذها الاستشهادي عبد الباسط عودة وأسفرت عن مقتل 36 صهيونياً وإصابة نحو 190 آخرين، كما نفذت الكتائب عشرات العمليات الاستشهادية كان من أبرزها عمليات "العهدة العشرية".

 

دك حصون العدو

 وقد نجحت كتائب القسام خلال هذه الانتفاضة في قلب موازين العدو رغم كل محاولات التضييق والملاحقة والاستهداف، فدكت حصون العدو بما أتيح لها من وسائل قتالية، ابتكرها مهندسوها الأبطال، بدءًا بدك المغتصبات وصولاً إلى قصف القواعد العسكرية الصهيونية والمواقع الاستراتيجية الحساسة، حيث وصلت صواريخ كتائب القسام خلال معركة الفرقان إلى أهداف في عمق الكيان الصهيوني على بعد 55 كلم من قطاع غزة.
وتشير الإحصائية إلى أن الكتائب تمكنت من دك مغتصبات وتجمعات وأهداف العدو بنحو 8000 صاروخاً وقذيفة منها 2600 صاروخ قسام و 300 صاروخ غراد، والجدير ذكره أنه هذه الصواريخ كانت سبباً رئيساً في اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة عام 2005م، وهزيمته في معركة الفرقان عام 2009م.

 

خسائر العدو

أما عن الخسائر البشرية التي أوقعتها الكتائب في صفوف العدو جراء عملياتها الجهادية  فقد بلغت 906 قتلى إضافة إلى 4513 جريحاً صهيونياً، كما لا زالت كتائب العز القسامية تحتفظ بالجندي الصهيوني جلعاد شاليط الذي أسرته خلال عملية الوهم المتبدد، وكانت هذه عملية من سلسلة عمليات ومحاولات لأسر الجنود الصهاينة.

وتبقى كتائب القسام رائدة العمل الجهادي في فلسطين وتؤكد في كل يوم بعملياتها البطولية وبصبرها وصمودها في وجه كل المؤامرات من القريب والبعيد أنها ماضية في دربها ولن تحيد عنه حتى تحرر الأرض وتطهر المقدسات ويتنسم الأسرى عبق الحرية ويعود اللاجئون إلى وطنهم، ومهما عظمت التضحيات وازدادت المدلهمات فإن طريق الجهاد والمقاومة يبقى الطريق الأقصر إلى تحقيق آمال وأحلام الشعب الفلسطيني المصابر في التحرر من نير الاحتلال.

طباعة ارسال    

 
   التعليقات ::   
أسد الدين - تحية للقسام ولحماس
تحية للقسام ولحماس التي رفعت رأس الأمة الأسلامية عاليا وانها لجهاد نصر أو استشهاد

سيلماس- فلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم دام الله كتائب العز القسامية انتم امل هذه الامة واشرفها كل التحية لشهداء الكتائب والشرفاء من ابناء المقاومة ندعو الله ان يسدد رميكم ويثبت اقدامكم ويجعلكم ذخرا للسلام والمسلمين وان يبقى شعارنا دائما لا اله الا الله محمد رسول الله وحسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم . ابقوا على العهد والقسم لدماء الشهداء والاسرى يا غزة القسام ويا ضفة العياش وانا على دربكم لسائرون .

قسامي يمني - أقوى الله سواعد الأبطال
كتائب القسام كسرت عبارة الجيش الذي لايقهر بفعل قوة الرجال وشجاعة الأطفال وصمود النساء... إلى الأمام دوما

صقر فلسطين- غزة\\جباليا
طول عمرنا كبار وطول عمر الكتائب اكبر من الخونة والعملاء واذناب دايتون... الى الامام يا قسام ونحن معكم سائرووووون ولن يسلبو منا المواقف

ابو سامي من الخليل- خليل الرحمن
الحمد لله الذي شرفنابالجهاد، وشرفنا ان نرى ونلتقي مع بعض المجاهدين والشهداءوالأسرى القساميون، فوالله نعم الرجال هم، احفاد الصحابة الكرام، والله أشعر بالافتخار حينما أتذكرهم، هم رمز عزتنا ، هم معولنا لهدم قلاع الظلم، هم الطاقة الروحانية والايمانية الهائلة،هم احفاد البناوالياسين، هم أحفاد الاسلامالعظيم الفلسطيني، هم المجاهدون الجدد الحقيقيون ، والله أسأل ان يلحقني بهم.

أبــو أمـجـد .. الـقـسـام - الشجاعية
أدام الله الجهود القسامية المباركة. وجهلهكم ذخرآ للإسلام والمسلمين ونقول لكم مزيدآ من العمليات البطولية الرئعة وسيره الله ينصر جنده الميمين أخوكم أبو أمجد

القسامي اليمني- بارك الله في كتائبنا
بارك الله في كتائبنا

امين-
نجحت كتائب القسام خلال هذه الانتفاضة في قلب موازين العدو alsqr_aljar777@hotmail.com

حمساوي- الجزائر
تمر اليوم10سنوات كاملة على انتفاضة الاقصى الشريف التي ارست مرحلة جديدة من تاريخ ارضنا المباركة عشر سنوات كانت كلها شد وجذب بين اصحاب الارض والمغتصبين اليهود الصاهينة فكانت مرحلة غطى فيها صوت الرصاص على غيره من الاصوات ولون الدم على غيره من الالوان وامتزجت اشكال الرعب بالخراب بالشهداء بالجرحى بالمعتقلين باليتامى بالثكالى بالاه ولا من يسمع لصرخت الاه الفلسطينية الا رب العرش العضيم و ابطال انتفضوا ونفضوا عن انفسهم وعن بلادهم غبار الماسي والمضالم فحركو يمناهم وحملوا البندقية والصاروخ والسنتهم تقول اليوم يوم الميعاد فاما نصر او استشهاد وكتبوا بارواحهم مفخرة الامة الاسلامية التي تجاهلتهم وتنكرت لبطولاتهم لكن هيهات هيهات ان يبقى الامر على ذالك فعند الازمة تولد الهمة وعند الضربة تاتي الغضبة وهاهي امة لا اله الا الله محمد رسول الله تولد من جديد ولاقصاها تنتصر وتنتفض وتتذكر القضية وتجاهد بما امكن لتبقى ارض الاسراء عربية اسلامية اسلامية.

حمساوي- الجزائر
سلمتم وسلمت يمينكم وبوركتم يااخواننا يا احبابنامن كتائب الشهيد عز الدين القسام ويا ابناء ياسين والرنتيسي والله انكم تاج فوق رؤوسنا ومحبتكم في القلب مستوطنة رحم الله شهدائكم وشفى جرحاكم وسدد خطاكم وقوى شوكتكم ورفع من عزائمكم واضعف عدوالله وعدوكم وحرر الاقصى وفلسطين بجهادكم والله ودت لو كنت نعلا في اقدامكم فتنتعيلونه في خطاكم اونتم نحو المجد والخلود والشرف والكرامة والجنة ماضون فاكون بذالك قد لمست ارض فلسطين وجسد سكان الفردوس الاعلى ان شاء الله وهم من خير ما انجبت ارض الاسراء بارك الله فيكم اخوتي وبارك الله في القيمين على هذا الموقع الجهادي و في الاخير السلام السلام والنصر لكتائب القسام

MOHAMMED- أدام الله لنا كتائب القسام وجعلهم ذخرا ً للإسلام
عشر سنوات من المقاومة والإنتصار والشهداء والاسرى والجرحى لكم الله يا شعب فلسطين والاقصى والقسام

يوغرطا- القسام الأقوى في المنطقة
ستبقى المقاومة الأقوى في المنطقة وفي مقدمتها كتائب القسام التي أرعبت العدو ومن ورائه أمريكا والغرب جميعا حيث أرغمتهم على الإنسحاب من الكثير من المناطق وقريبا الضفة وأراضي 48 والفتح قريب إن شاء الله

Palestinian Eagle- Palestine
الله أكبر. النصر للقسام و الحرية لفلسطين.الله أكبر

خنساء سوريا- لكم
أدامَ اللهُ عليكم العزََّ وزادكم تثبيتاً ..فواللهِ ليسَ بغيرِ الجهادِ الذي اتخذتموهُ طريقاً نصلُ إلى التمكينِ ونستردُّ المقّدسَ وتعلو كلمةُ الحق.. .. لا ندري أي حروفٍ تلك التي ستسعفنا إذا ما حاولنا مضارعةَ فعالكم قولاً حتى ولو لمجردِ الوصف ... وأي أفقٍ ذاك الذي سيتسعُ لأمانينا باللحاقِ بكم .. وأي شرفٍ ذاك الذي نلتموه هناك حيثُ الأرض الطاهرة والشهادة قد أتقنتم صنعتها ... وكم نغبطكم ونأن في الأسحار .. ونفرحُ لظفركم وتمرُّ بدارنا الأتراح ... آه يا إخوتي لو جرى لكم خبراً عن عصيبِ حالنا وفي كل يومِ تمرُّ بنا قافلة الأخيارِ ولا نسعدُ باللقاء .. فلللهِ اسجدوا شاكرين أن كنتم من عبادهِ المصطفين وعلى أرضِ الرباط مجاهدين .. ولا تنسوا أن لكم إخوة قد حالهم دونكم ظلمٌ مهين .. وحسبهم كلما ذُكر الجهادُ والشهادةُ أن ترى أعينهم تفيضُ من الدمعِ وتعلقُ في حلقهم غصة.. ويجمعون من هنا وهناك فتاتَ صورٍ تبقي علي ماعندهم من دوامِ اشتياقٍ لبلوغِ عليين بجهادٍ على أرضِ فلسطين .. فهل لعاشق شهادة محروم غيرالتعلل بحبكم ..أجيبونا فقد ذبنا حنينا !!

 
تعليقك على الموضوع
 
 

 
 

أبو عبيدة: وحدة التصنيع الرجال المجهولون الذين يحبكون خيوط النصر

 

زوجة القيادي حامد: الأسرى ينتزعون حقوقهم من بين أنياب المحتل

 

الأسرى سيخوضون معركة النصرة والوفاء لإنهاء عزل حامد

 

المصري : واثقون بقدرات المقاومة والقسام على تحرير الأسرى

 

القسام يؤبن شهداء التصنيع ويؤكد على مواصلة الطريق "صور"

 

الزهار : شهداء التصنيع هم الرجال العظماء

 

بدران يؤكد على فعالية دور المرابطين في الأقصى

 

الاحتلال يستدعي مواطنين ويداهم عدد من المنازل في بيت لحم

 
 
صفقة وفاء الأحرار
  انجاز وطني كبير
  تزيد من الاهتمام بقضية الأسرى
  لا أعلم
 

     

 

 
 

 

 

 

 
جميع الحقوق محفوظة لدى المكتب الإعلامي لكتائب القسام 2014